الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تسليح جبهة النصرة.. زعيم المافيا التركي يواصل كشف ملفّات الفساد في تركيا

تسليح جبهة النصرة.. زعيم المافيا التركي يواصل كشف ملفّات الفساد في تركيا
تركيا تضم جبهة النصرة إلى تشكيل الجيش الوطني السوري

يواصل زعيم المافيا التركي سادات بكر توجيه المزيد من الاتهامات حول تورّط حلقة مقرّبة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأعضاء من حزبه، في قضايا وملفات غير قانونية.


حيث كتب بكر في تغريدة عبر حسابه الخاص على توتير، "المكالمة الهاتفية التي أجريتها مع سردار أكشي، صاحب شركة لازويل لتوزيع النفط، وزوج ابنة شقيق الرئيس أردوغان، بشأن ضرب نائب في مركز الشرطة وإمدادات عسكرية متجهة إلى سوريا".


جاء ذلك، بعد أن نشر مساء أمس السبت مقطع فيديو جديد لمحادثة دارت بينه وبين أحد أقارب الرئيس التركي، كشف فيها تورط الأخير في إرسال أسلحة إلى عناصر في جبهة النصرة (التي كانت مرتبطة بتنظيم القاعدة) في سوريا.


وبموجب مقطع الفيديو الذي بلغت مدته 13 دقيقة تقريباً، فقد تلقّى زعيم المافيا البالغ من العمر 49 عاماً تأكيداً من أكشي، بشأن معرفة ومشاركة الأخير في توفير الأسلحة لمساعدة المتطرفين في سوريا.


https://twitter.com/sedat_peker/status/1401178188194189316


كما ادّعى في فيديو سابق نشره الشهر الماضي، أن تركيا أرسلت أسلحة إلى عناصر "النصرة" في سوريا من خلال SADAT وهي شركة أمن خاصة، شكلها كبير المستشارين العسكريين لأردوغان، عدنان تانريفيردي.


وشارك في المقطع نفسه، تفاصيل التعاون بين المسؤولين الأتراك و"جبهة النصرة"، مشيراً إلى قرار إرسال معدات عسكرية إلى التركمان السوريين.


يشار إلى أنّ مزاعم بكر فضيحة شاحنات معهد "ماساتشوستس للتكنولوجيا" عام 2015، حيث تم القبض حينها على جهاز المخابرات التركي وهو ينقل أسلحة إلى المتطرفين في سوريا تحت ستار المساعدات الإنسانية، للسكان التركمان في شمال غربي البلاد.


اقرأ المزيد: زعيم مافيا تركي: الاستخبارات التركية هرّبت أسلحة لسوريا


وكان بكر قد نشر على مدى الأسابيع الماضية، سلسلة مقاطع مصورة، كشف فيها العديد من ملفات الفساد التي تورط فيها مقربون من أردوغان وحزبه، ما أثار جدلاً كبيراً في الشارع التركي، وسط مطالبات من قبل البعض بفتح تحقيق لمعرفة حقيقة الأمور.


ليفانت- العربية نت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!