الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تُنفذ ثاني استهداف جوي لشمال سوريا.. خلال يومين
تركيا تواصل هجماتها على شمال سوريا

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت، الأحد، سيارة عسكرية في ريف القامشلي بشمال محافظة الحسكة، وأردف أن هناك معلومات عن خسائر بشرية، وأن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان.

ولفت المرصد إلى أن هذا هو الاستهداف الثاني خلال 48 ساعة، من قبل سلاح الجو التركي ضمن منطقة سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا.

اقرأ أيضاً: قرغيزستان.. إعادة مئة من نساء وأطفال داعش من شمال سوريا

ووسعت القوات التركية من هجماتها على مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في الرقة بشمال شرقي سوريا، ضمن موجة استهدافات متواصلة منذ أسابيع، بينما استمرت الاستهدافات المتبادلة بين قوات النظام السوري ومليشيات المعارضة المسلحة في مناطق خفض التصعيد بشمال غربي البلاد.

كما قصفت المدفعية التركية قرى الهوشان، والدبس، واستراحة صقر، وفاطسة، والمشيرفة وصوامع عين عيسى بريف الرقة الشمالي، منذ ليل الجمعة–السبت، بينما ردت "قسد" بقصف على قاعدة تركية في قرية كورماز بريف تل أبيض، ضمن المنطقة المعروفة بـ"نبع السلام" الخاضعة لسيطرة القوات التركية ومليشيات "الجيش الوطني السوري" التابعة لها.

في الوقت عينه، استهدفت المدفعية التركية الموجودة في شرق رأس العين، تلة أبو راسين وقرية الدردارة بريف تل تمر شمال غربي الحسكة، الذي يشهد تصعيداً للهجمات التركية على مدى أسابيع.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!