الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تقصف مواقع للنظام السوري في إدلب
تركيا تقصف مواقع للنظام السوري في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية قصف مواقع تابعة للجيش السوري، وذلك رداً على اعتداء قوات النظام السوري على نقطة المراقبة التركية في إدلب، بحسب وزارة الدفاع.




هذا وأعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل أحد الجنود الأتراك وإصابة 3 آخرين بهجوم على نقطة مراقبة لتركيا في منطقة إدلب، متهمة النظام السوري بالوقوف وراء الحادث.




وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن: "قوات النظام السوري شنت هجوماً بقذائف المدفعية والهاون، يُعتقد أنه متعمد، على نقطة المراقبة العاشرة التابعة للقوات التركية في إدلب".




وأكد البيان، أنه قتل أحد عناصر الجيش التركي وأصيب 3 آخرين في اعتداء لقوات النظام السوري على نقطة المراقبة العاشرة، وتم إجلاء المصابين من نقطة المراقبة، ونقلهم إلى المستشفى للعلاج، بحسب الوزارة.




فيما أكد البيان أن: "رئاسة الأركان التركية استدعت الملحقية الروسية في سفارة موسكو بأنقرة، وأبلغتها أن الرد على الاعتداء سيكون قاسياً".




هذا ويتبادل الطرفان الجيش التركي وقوات النظام السوري في محيط محافظة إدلب، تبادل إطلاق القذائف والصواريخ منذ فترة، فيما أكد التلفزيون السوري الرسمي والناطق باسم النظام، أنه تم استهداف نقاط مراقبة للجيش التركي في محافظة إدلب.


ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!