الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تركيا تصعّد في عين عيسى.. وإصابة مدنيين في الاشتباكات

تركيا تصعّد في عين عيسى.. وإصابة مدنيين في الاشتباكات
عين عيسى

 

دخلت نحو 12 مدرعة وآلية تركية إلى الأراضي السورية، عبر معبر كفرلوسين الحدودي بريف إدلب الشمالي، واتجهت نحو النقاط التركية في ريف إدلب الجنوبي.

 



فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القوات التركية باشرت إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في محيط عين عيسى شمالي الرقة، حيث بدأت بأعمال الحفر وجلب معدات عسكرية ولوجستية لتشييد القاعدة، وهي ثاني قاعدة تقوم بإنشائها منذ أواخر تشرين الثاني الفائت.

 



وكانت القوات التركية قد بدأت خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم، في إنشاء قاعدة عسكرية تابعة لها في قرية طماميح بريف عين عيسى، وذلك على بعد نحو 2 كلم من ناحية عين عيسى الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام، حيث عمدت إلى جلب معدات لوجستية ومعدات بناء لإنشاء القاعدة.

 



في سياق متصل، وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان إصابة سيدة وطفل بجراح، جراء قصف صاروخي تركي، استهدف بلدة عين عيسى الواقعة بريف الرقة الشمالي والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

 



حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أُخرى، على المحاور الغربية لناحية عين عيسى شمالي الرقة، في محاولة للفصائل التقدم على قريتي هوشان وخالدية، وسط قصف مدفعي تركي مكثف يطال المنطقة محاور الاشتباك، وطريق الـ”M4″ شمالي الرقة، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 



ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!