الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تستهدف ريف حلب.. والفصائل تعتقل مدنيين
انتهاكات تركيا

قامت القوات التركية المتمركزة في مناطق "درع الفرات" بالقذائف المدفعية، بقصف قريتين تقعان ضمن مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي، حسب ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.


كذلك، قُتل عنصر من الفصائل الموالية لتركيا برصاص مسلحين مجهولين، وذلك في حي المصرف الزراعي في مدينة رأس العين (سري كانييه) ضمن مناطق “نبع السلام” بريف الحسكة، بحسب المصدر ذاته.


اقرأ المزيد: مزيد من الضحايا نتيجة الفلتان الأمني في ريف حلب


حيث تشهد المدينة نفوذاً واسعاً وتسلطًاً كبيراً من قبل الفصائل الموالية لتركيا، حيث قتلت “فرقة الحمزة” مواطنًا بالقرب من قرية ريحانية الواقعة ما بين عالية ومبروكة غربي رأس العين، أثناء محاولته التهرب من دفع الإتاوات على حاجزها، وبعد مقتله فجروا سيارته الشخصية، وادعوا أنه يحمل مواد متفجرة.


انتهاكات تركيا


وكانت فرقة الحمزة الموالية لأنقرة والعاملة ضمن فصائل “نبع السلام”، قد عمدت قبل أيام إلى اعتقال 8 أشخاص في قرية مريكيس بريف رأس العين (سري كانييه) الشرقي، شمالي الحسكة، وذلك بتهم “التخابر والتعامل مع قسد”.


وبحسب مصادر المرصد السوري فإن من ضمن المعتقلين مقاتلين سابقين لدى “قسد”، انضموا لاحقاً إلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا بعد سيطرتها على المنطقة.


يشار إلى أنّ أن الفصائل الموالية لتركيا حولت أحد المحلات التجارية إلى متجر لبيع الأسلحة في مدينة رأس العين (سري كانييه)، وذلك بعد أن استولت عليه وسرقت محتوياته، وتتقاسم الفصائل الموالية لتركيا ممتلكات المواطنين من منازل ومحلات تجارية في مناطق “نبع السلام”، بينما تتسبب تلك الممتلكات باقتتال دائم فيما بينها، في ظل الفوضى وانتشار السلاح.


اقرأ المزيد: مقتل أحد عناصر"الجيش الوطني" ..وتصعيد بين النظام والفصائل في ريف حلب


جدير بالذكر أنّ المرصد السوري كان قد أكد في 13 يناير/ كانون الثاني الحالي، وقوع قصف مدفعي نفذته القوات التركية المتمركزة في قاعدة "البحوث" بريف حلب الشمالي، على محاور أطراف بلدة تل رفعت، تزامناً مع اشتباكات بين القوات الكردية من جهة والفصائل السورية الموالية لتركيا من جهة أخرى.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!