الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تستبدل صورة أوجلان في عفرين بعلمها
تركيا تستبدل صورة أوجلان في عفرين بعلمها

أفادت مصادر إعلامية بأنّ تركيا وضعت علمها بدلاً من صورة زعيم حزب “العمال الكردستاني”، عبد الله أوجلان، التي دمرتها طائرات تركية، إثر استهدافها، في عفرين بريف حلب.


حيث نشر رئيس بلدية سيليفري، فولكان يلماز، أمس الخميس 9 من نيسان، عبر حسابه في “تويتر”، صوراً تظهر صورة العلم التركي في السفح الجنوبي لجبل دارمق بريف عفرين الشمالي.


اقرأ المزيد: تركيا تواصل عملية “التغيير الديموغرافي” في الجزيرة السورية


وعلّق يلماز على الصور بأنّ عدداً من الجنود الأتراك طلبوا منه المساعدة في توفير الدهان من أجل طلاء العلم التركي فوق صورة أوجلان، وتم التسليم عبر رجل في ولاية غازي عنتاب التركية، موضحاً أن العملية استمرت 45 يوماً، معرباً عن أمله في بقاء العلم التركي في مكانه إلى الأبد، قائلاً إن “العلم الذي يرفع مرة واحدة لن يهبط مرة أخرى أبداً”.



حيث استهدفت طائرات تركية دون طيار صورة أوجلان الحجرية الشبيهة بالتمثال، مطلع شباط 2018، ضمن عملية “غصن الزيتون” في عفرين، وعرضت الأركان التركية تسجيلاً مصوراً  حينها أظهر عملية التدمير، التي طالت صورة أوجلان التي كانت تمتد على مساحة واسعة من الأسمنت.


اقرأ المزيد: آثار عفرين..ضحية جديدة لانتهاكات الفصائل الموالية لتركيا


فيما كان فصيل “السلطان مراد”، المنضوي ضمن “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، وضع صورة في حزيران 2016، للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وخلفه العلم التركي وراية الثورة السورية، بدلاً من صورة أوجلان، وكتب في أسفلها “تقدمة فرقة السلطان مراد”.


ويعتبر أوجلان أول مؤسس وقائد لحزب “العمال الكردستاني”، وحاول تأسيس دولة مستقلة فاصطدم عسكرياً مع أنقرة منذ عام 1984، وتخللت ذلك عدة محاولات للسلام، إلا أنّه تمّ إلقاء القبض عليه في عام 1999 بالسفارة اليونانية في كينيا.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!