الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تركمانستان.. الموقع الذي يُرجح البنتاغون سقوط الصاروخ الصيني عليه

تركمانستان.. الموقع الذي يُرجح البنتاغون سقوط الصاروخ الصيني عليه
الصاروخ الصيني

أوردت شبكة سي أن أن الأميركية عن مسؤول في وزارة الدفاع ترجيحات البنتاغون للمكان المحدد الذي من الممكن أن يسقط فيه الصاروخ الصيني مساء السبت.


وذكرت المحطة الأميركية نقلا عن المصدر العسكري، إأه من المرجح أن يسقط الصاروخ الذي أطلقته بكين في مكان غير مأهول في دولة تركمانستان.


اقرأ أيضاً: الصاروخ الصيني التائه.. نقطة دخوله الغلاف الجوي لا تزال غامضة


وأردفت القناة أنّ وزارة الدفاع الأميركية رجحت دخول الصاروخ الصيني إلى الغلاف الجوي الأرضي في تمام الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت غرينتش يوم السبت.


ووفق وزارة الدفاع الأميركية، فإن الحطام سيقع بين 23:27 و05:27 فجرا السبت، بتوقيت غرينتش، وترصد الأقمار الاصطناعية على مدار الساعة الصاروخ الصيني العملاق "لونغ مارش 5 بي"، الخارج عن السيطرة، والذي أطلق إلى الفضاء الأسبوع الماضي، مع خشية حول الأضرار التي ستسببها "عودته اللاطوعية" إلى الأرض.


الصاروخ الصيني


وجاء ترجيح وزارة الدفاع الأميركية مخالفاً للترجيحات الأوروبية، التي تنبأت وقوع حطام الصاروخ في منطقة البحر المتوسط.


وعمد نظام المراقبة الأوروبي للأجسام الفضائية إلى تحديث توقعاته بخصوص إعادة دخول قلب صاروخ "لونغ مارش 5 بي" الصيني إلى الغلاف الجوي للأرض، وقد يكون البحر المتوسط والدول المحيطة به في مجال سقوط الصاروخ.


وكان قد بعث الصاروخ الصيني "لونغ مارتش 5" إلى الفضاء، بيد أنه خرج السيطرة ولم يعد بالمقدور التحكم به، ولا بالطبع معرفة مكان سقوطه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!