الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ترحيب سعودي ومصري بالتوافق السوداني الجديد
السودان

رحبت الرياض بالاتفاق السياسي الجديد الذي أمضى عليه الأحد، القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك لإنهاء النزاع في البلاد.


وأبدت الخارجية السعودية ضمن بيان لها عن "ترحيب المملكة بما توصلت إليه أطراف المرحلة الانتقالية في جمهورية السودان الشقيقة من اتفاق حول مهام المرحلة المقبلة واستعادة المؤسسات الانتقالية وصولا إلى الانتخابات في موعدها المحدد، وتشكيل حكومة كفاءات لدفع العملية الانتقالية للأمام، والإسهام في تحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق، وبما يحافظ على المكتسبات السياسية والاقتصادية المتحققة، ويحمي وحدة الصف بين جميع المكونات السياسية السودانية".


اقرأ أيضاً: رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء السوداني

وأشارت الوزارة إلى ثبات واستمرار موقف السعودية الداعم لـ"كل ما من شأنه تحقيق السلام وصون الأمن والاستقرار والنماء في جمهورية السودان الشقيقة"، وذلك في ظل إلغاء البرهان قراره إعفاء حمدوك من منصب رئيس الوزراء بموجب الاتفاق الجديد المبرم بينهما، ضمن مسعى لإنهاء الأزمة السياسية المتواصلة منذ 25 أكتوبر.




السودان احتجاجات (ليفانت) السودان احتجاجات (ليفانت)

من جهتها، رحبت القاهرة بالاتفاق كذلك، حيث أثنت الخارجية المصرية ضمن بيان أصدرته بـ"الحكمة والمسؤولية التي تحلت بها الأطراف السودانية في التوصل إلى توافق حول إنجاح الفترة الانتقالية بما يخدم مصالح السودان العليا".


كما أعربت عن أمل القاهرة في أن يمثل الاتفاق الجديد "خطوة نحو تحقيق الاستقرار المستدام في السودان بما يفتح آفاق التنمية والرخاء للشعب السوداني الشقيق".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!