الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترحيب بريطاني بالهجوم على قواعد الحشد الشعبي
ترحيب بريطاني بالهجوم على قواعد الحشد الشعبي

أعرب وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، عن ترحيبه بالرد الذي قادته الولايات المتحدة على هجوم تعرضت له قوات التحالف في العراق، واصفاً إياه بأنّه كان "سريعاً وحاسماً ومتناسباً". وأضاف أن على كل من يسعى لإلحاق الأذى بقوات التحالف أن يتوقع رداً قوياً. الحشد الشعبي


حيث قال راب في بيان اليوم الجمعة: "إن القوات البريطانية موجودة في العراق مع شركاء التحالف لمساعدة البلاد على مواجهة النشاط الإرهابي، وعلى كل من يسعى لإلحاق الأذى بقوات التحالف أن يتوقع رداً قوياً"، وجاء هذا التصريح على خلفية قيام  الولايات المتحدة، الخميس، بشنّ سلسلة من الضربات الجوية الموجهة في العراق ضد جماعة تدعمها إيران اتهمتها واشنطن بالمسؤولية عن هجوم صاروخي كبير في اليوم السابق أسفر عن مقتل جنديين أميركيين وعسكري بريطاني.


اقرأ المزيد: رد سريع من قوات التحالف.. وحركة النجباء تهدد الولايات المتحدة بتغيير قواعد الاشتباك


في السياق ذاته، أكّد البنتاغون أن الولايات المتحدة نفذت ضربات استهدفت 5 مواقع لتخزين الأسلحة، تابعة لميليشيات مدعومة من إيران في العراق، قائلاً في بيان: "نفذت الولايات المتحدة ضربات دفاعية دقيقة ضد مواقع كتائب حزب الله في أنحاء العراق"، موضحاً أنّ أن "منشآت تخزين الأسلحة تلك تشمل منشآت كانت تضم أسلحة تُستخدم لاستهداف قوات أميركا والتحالف".


لافتاً إلى أن الضربات كانت "دفاعية ومتناسبة وكانت رداً مباشراً على التهديد الذي تشكله الميليشيات المدعومة من إيران". الحشد الشعبي


وكان مسؤولان أميركيان  قد أكّدا أن الولايات المتحدة تنفذ ضربات انتقامية في العراق، خيث قال أحد المسؤولين إن الرد الأميركي سيكون متناسباً مع هجوم الأربعاء الصاروخي.


اقرأ المزيد: حركة النجباء تهاجم العراقيين الذين صمتوا على الهجوم الأمريكي ونددوا بهجوم التاجي


جاء هذا التصريح الخميس، بعد أن شنّت الولايات المتحدة سلسلة من الضربات الجوية الموجهة في العراق ضدّ جماعة تدعمها إيران، اتهمتها واشنطن بالمسؤولية عن هجوم صاروخي كبير في اليوم السابق أسفر عن مقتل جنديين أميركيين وعسكري بريطاني.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!