الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترحيب إسرائيلي بتصنيف النمسا الجديد لـ حزب الله

ترحيب إسرائيلي بتصنيف النمسا الجديد لـ حزب الله
حزب الله

أبدى وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، عن امتنانه للنمسا، عقب تصنيفها مليشيا "حزب الله" اللبناني، بأكمله (بجناحيه العسكري والسياسي) كتنظيم "إرهابي".


ورحبت تل أبيب بقرار النمسا "تصنيف حزب الله بأكمله إرهابيا"، مبينةً أنه "قبل التعديل، كان الجناح العسكري لحزب الله فقط مشمولاً في القانون الرمزي"، حيث كشفت الخارجية الإسرائيلية ضمن بيان لها، أن "النمسا عدلت قانونها" وقررت أنّ حزب الله "في مجمله منظمة إرهابية".


اقرأ أيضاً: تقرير: “القرض الحسن” شاركت بتمويل أنشطة غير مشروعة لحزب الله


من جهته، صرّح غابي أشكنازي: "أشكر النمسا على توسيع قائمة المنظمات الإرهابية المدرجة في القانون الرمزي وتحديد أنّ حزب الله في مجمله منظمة إرهابية"، وأردف: "أدعو الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى إلى تصنيف حزب الله بأكمله كمنظمة إرهابية".


وتابع بيان الوزارة بالقول: "وبذلك، تنضم النمسا إلى ألمانيا وجمهورية التشيك وسلوفينيا وسويسرا، التي اتخذت مؤخراً قرارات مماثلة بشأن موضوع حزب الله".


حزب الله


مشدداً على أنّه "يجب على المجتمع الدولي ككل أن ينضم إلى الجهود المبذولة ضد المنظمات الإرهابية"، حيث عدّ أشكنازي أنّ "حزب الله هو منظمة إرهابية تضرّ أولاً وقبل كل شيء بمواطني لبنان، وتأخذهم كرهائن لخدمة مصالح إيران".


وكان الاتحاد الأوروبي قد حظر أنشطة الذراع العسكرية لحزب الله بينما سمح لجناحه السياسي بالعمل على الرغم من الانتقادات، فيما شهد البرلمان الأسترالي تحركات قبل أيام سعت لدفع السلطات في كانبيرا لتصنيف المليشيا بكل مؤسساتها على قائمة الإرهاب في البلاد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!