الوضع المظلم
السبت ٠٢ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
ترامب ينتقد بايدن على ما وصل له الروبل الروسي
يوتيوب وترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الروبل USD/RUB أصبح الآن أقوى من أي وقت مضى، وأن ارتفاع أسعار النفط والانتقال إلى دفع ثمن الطاقة بعملة الروبل يسمحان لروسيا بكسب ثروة.

وأضاف ترامب إلى تجمع حاشد لمؤيديه في وايومنغ، الروبل في أعلى مستوياته على الإطلاق، لأن أسعار النفط الآن مرتفعة للغاية، أعلى من أي وقت مضى.

تحدث ترامب عن الوضع في أوكرانيا ورجح أن العملية الروسية الخاصة يمكن أن تتوقف عن طريق النفط، عندما يكون السعر 30-40 دولارا للبرميل.

وقال ترامب روسيا تجني ثروة من بيع النفط بالأسعار الحالية، وهم لا يقبلون سوى الروبل الآن، فقط هذه العملة.

ووصلت قيمة العملة الروسية أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، الأسبوع الماضي، إلى مستوى قياسي، دون مستوى 58 روبلا لكل منهما، وذلك للمرة الأولى منذ يونيو 2015.

وقال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن الصراع الحالي في أوكرانيا، يمكن أن يتسبب بحرب عالمية ثالثة، منوها بضرورة توجيه كل الجهود نحو إجراء مفاوضات لإنهائه.

ارتفاع الروبل الروسي لأعلى مستوى منذ 2018. أرشيف

وقال ترامب خلال تجمع مؤيديه اليوم في مدينة وايومنغ أوكرانيا الآن دمرت، والسبب في ذلك هو غباء ما نقوله ونفعله.. قد ينتهي الأمر بحرب عالمية ثالثة بسبب غباء ما نقوله ونفعله.

اقرأ المزيد: ذكاء اصطناعي في إسرائيل لإنهاء الاختناقات المرورية

وأضاف ترامب أوكرانيا تتفتت إلى أشلاء لم ير أحد منا مثل هذا العدد من الأشخاص الذين قتلوا في صراع إنه أمر مروع، ولن يكون هنالك أي فائز يجب أن يعودوا إلى طاولة المفاوضات.

وقال ترامب إنه الرئيس الوحيد للولايات المتحدة في القرن الحادي والعشرين الذي لم تدخل روسيا في ظله في نزاعات مسلحة، بينما في عهد جورج دبليو بوش فقدوا جورجيا، وفي عهد باراك أوباما فقدوا شبه جزيرة القرم، وتحت قيادة جو بايدن فقدوا كل شيء.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!