الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب يقرّ بصعوبة التغلّب على كورونا، لكنّه يتعهد بالفوز

ترامب يقرّ بصعوبة التغلّب على كورونا، لكنّه يتعهد بالفوز
ترامب يقرّ بصعوبة التغلّب على كورونا، لكنّه يتعهد بالفوز

سنّ الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس السبت، مجموعة من القرارات الاقتصادية لمساعدة الأميركيين على مواجهة آثار كورونا، مشدّداً بقوله: "سنكسب معركتنا ضد فيروس كورونا رغم إنّه عدو صعب". التغلّب على كورونا


وأردف الرئيس الأميركي في مؤتمر صحافي للإدارة الأميركية حول وباء كورونا، إنّ هناك اختبارات مجانية للكشف عن حالات مصابة بالفيروس.


ووجّه ترامب لومه للصين فقال: "كان على الصين إبلاغنا لحظة ظهور وباء كورونا"، كما تهجم على صحيفة "واشنطن بوست"، متهماً إياها بأنّها تغطّي الأحداث بدون دقة، معلناً مدينة نيويورك منطقة كوارث بسبب وباء كورونا.


وكرّر الرئيس الأميركي ترجيحه أن يكون عقار الملاريا مناسباً لعلاج كورونا، وقال: "سنكتشف ذلك في المستقبل".


بدوره، قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، إنّ الشعب الأميركي تجاوب بشكل إيجابي مع قرارات مكافحة كورونا، وتابع: "نحاول تلبية كل ما يحتاجه الأطباء لمواجهة الفيروس"، مشدداً أنّ الحزبين الديمقراطي والجمهوري يتعاونان لمواجهة كورونا.


إقرأ أيضاً: “واشنطن بوست”: ترامب تجاهل التحذيرات حول خطورة كورونا


وأفصح نائب الرئيس الأميركي إنّه سيخضع لفحص فيروس كورونا المستجدّ بعدما تبيّن أنّ أحد مساعديه مصاب بالفيروس.


وأشار بنس: "رغم إنّ طبيب البيت الأبيض أوضح أن لا سبب يدعو للاعتقاد أنني معرّض (للإصابة)، وأن لا حاجة لإجراء الفحص، وانطلاقاً من المهمات التي أقوم بها بوصفي نائباً للرئيس على رأس فريق البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا، سأخضع أنا وزوجتي لفحص كورونا في وقت لاحق بعد الظهر".


وتابع: "لا الرئيس (دونالد ترمب) ولا أنا تواصلنا في شكل مباشر مع هذا الموظف"، لافتاً إلى أنّ الأخير بخير. التغلّب على كورونا


فيما أشار مسؤول أميركي خلال المؤتمر الصحافي إلى إجراء فحوص طبية على مئات الآلاف من الأميركيين، وأردف: "لدينا خطة واضحة لتقليل انتشار الفيروس"، داعياً الأميركيين إلى اتباع الإجراءات الطبية لوقف انتشار كورونا، في وقتٍ فرضت فيه الولايات المتحدة قيوداً مشدّدة جداً في آذار/مارس، على دخول البلاد لتجنب انتشار وباء كورونا المستجد من الخارج.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!