الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
ترامب يعيّن بنس لمواجهة تفشي كورونا
ترامب يعيّن بنس لمواجهة تفشي كورونا

عيّن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نائبه مايك بنس، منسقاً لجهود الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وقال الرجلان في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض إن مخاطر الإصابة بالوباء التي تحدق بالشعب الأمريكي لا تزال منخفضة للغاية.


وجاء ذلك في الوقت الذي تتواصل حالات الإصابة بعدوى " "Covid-19- التي يتسبب بها فيروس كورونا - بالإنتشار بوتيرة سريعة في جميع أنحاء العالم، فيما جرى الإبلاغ عن ستين حالة في الولايات المتحدة حتى الآن، وتم تأكيد حالة الإصابة الأحدث، في وقت سابق أمس الاربعاء.


وأبدى ترامب، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، عن ثقته في أن الولايات المتحدة ستكون قادرة على التعامل مع الفيروس، وقال "نحن مستعدون جداً لهذا الأمر"، وأردف أن الباحثين "يطورون لقاحاً على وجه السرعة".


وعلى الرغم من ذلك، قال أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، إنه لا يتوقع أن يكون اللقاح جاهزاً قبل سنة أو سنة ونصف، في أقرب تقدير.


وأتى المؤتمر الصحفي في الوقت الذي تعرض ترامب لانتقادات، كونه أشار في وقت سابق في تغريدة إلى أن وسائل الإعلام قد أطلقت إنذاراً غير ضروري بشأن فيروس كورونا "لتجعل فيروس كورونا يبدو سيئاً قدر الإمكان".


إقرأ أيضاً: الاقتصاد الصيني مهدد بالتراجع بنسبة 5% بسبب كورونا


وأتى في تغريدته "الولايات المتحدة الأمريكية في حالة رائعة!"، ورغم ذلك، اعترف في مؤتمره الصحفي بأنه يتعين على الولايات المتحدة الاستعداد في حالة انتشار الفيروس، ونوه ترامب أن "كل جانب من جوانب مجتمعنا يجب أن يكون جاهزاً".


وتناقضت تصريحات الرئيس الأمريكي مع ما قاله مسؤولو الصحة العامة الذين حذروا سابقاً، من أن انتشار الفيروس في الولايات المتحدة مسألة وقت فقط، وصرح ترامب للصحفيين "لا أعتقد أنه أمر لا مفر منه"، وقد أقر ترامب قرارات بالحد من الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة، لاحتواء عدد الإصابات.


وذكر أليكس أزار، وزير الصحة الأمريكي، إن البيت الأبيض قد وضع خطة للتركيز على خمس أولويات، بما في ذلك مراقبة الأمراض بشكل أفضل، وتنسيق استجابة الحكومات المحلية، وتطوير العلاجات، وزيادة تصنيع معدات حماية الصحة الشخصية، مثل الأقنعة، متوقعاً ازدياد حالات الإصابة في أمريكا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!