الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترامب يعرض على كيم مساعدته في مواجهة كورونا
ترامب يعرض على كيم مساعدته في مواجهة كورونا

أوضحت مصادر رسمية في كوريا الشمالية، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أرسل رسالة إلى الزعيم، كيم جونغ أون، عارضاً فيها مساعدته لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19). ترامب يعرض على كيم


وتأتي الرسالة على الرغم من أن بيونغ يانغ لم تعلن عن أي حالة إصابة بالفيروس حتى الآن، رغم حدودها المشتركة مع الصين، حيث وجد الفيروس لأول مرة، أواخر العام الماضي، إلا أنّ خبراء يرجحون أن تكون البلاد قد سجلت حالات كثيرة لكنها تتكتم على الوضع.


وأوردت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، عن كيم يو جونغ، وهي شقيقة الزعيم، أن ترامب أبدى استعداده للمساهمة مع البلاد المعزولة لأجل مكافحة كورونا، وأردفت أنّه أشاد بجهود كيم جونغ أون في التصدي لكورونا.


وكان قد عرض وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأسبوع الماضي، تقديم المساعدة لكل من إيران وكوريا الشمالية، لأجل مساعدتهما على التصدي لفيروس كورونا.


إقرأ أيضاً: تجارب صاروخية ومدفعية بإشراف “كيم جونغ أون”


وذكرت شقيقة كيم: "إن رسالة الرئيس الأميركي تعطي مثالاً جيداً عن العلاقات الشخصية القوية والخاصة بين زعيمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية"، وتابعت: "إن العلاقات الثنائية لا تتحقق بين البلدين إلا حين تجري مراعاة التوازن على مستوى التحركات، وحين تتم حماية مبدأ العدالة بين البلدين".


وأشارت، حتى في هذه اللحظة، تعمل كوريا الشمالية بجد لأجل تطوير الدفاع عن نفسها، في ظلّ ما اعتبرته السياق المتوحش الذي تحاول الولايات المتحدة أن تفرضه.


وضمن شهر مارس لوحده، جرّبت كوريا الشمالية ثلاث صواريخ باليستية، وعمد كيم جونغ أون يومي الجمعة والسبت الماضيين إلى الإشراف، على مناورات عسكرية على ساحل البلاد الغربي. ترامب يعرض على كيم


وعقد ترامب وكيم جونغ أون، قمتين لأجل التوصل إلى اتفاق نووي، إلا أنهما لم يتوصلا إلى "تسوية"، وعقد آخر لقاء بينهما بشكل عابر في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، في يونيو 2019.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!