الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترامب يحظر 8 تطبيقات برمجيّة صينيّة
ترامب

نقلت وكالة رويترزعن مسؤول كبير بالإدارة الأميركية، قوله إن أمراً تنفيذياً يحظر المعاملات مع ثمانية تطبيقات برمجية صينية، قد صدر بالفعل.


حيث وقّع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، أمراً تنفيذياً يحظر المعاملات مع تطبيقات برمجية صينية، بما في ذلك "Alipay" التابعة لمجموعة "Ant Group".


اقرأ المزيد: الكوريون الجنوبيون يتجنبون فيروس كورونا عبر تطبيقات الهواتف


وحول هذا الأمر، قال المسؤول لرويترز إن هذه الخطوة تهدف إلى الحد من التهديد الذي تشكله تطبيقات البرمجيات الصينية على الأميركيين، والتي لديها قواعد مستخدمين كبيرة في الولايات المتحدة، ويمكنها الوصول إلى البيانات الحساسة.


كما يكلف الأمر التنفيذي وزارة التجارة، بتحديد المعاملات التي سيتمّ حظرها مع التطبيقات المشمولة بالقرار.


شركة "تيك توك ب


إلى ذلك، يضغط البيت الأبيض على شركات صينية في مقدمتها "تيك توك" ويتهمها بالتجسّس لحساب الحزب الشيوعي الحاكم في الصين .


فيما عرضت "بايت دانس" و"تيك توك" تأسيس شركة جديدة تتولى أنشطة التطبيق في الولايات المتحدة وتضمّ مجموعة "أوراكل" الأميركية للمعلوماتية كشريك تكنولوجي في الولايات المتحدة ومجموعة "وولمات" العملاقة كشريك تجاري.


يشار إلى أنّ ترامب كان قد وقّع، في أغسطس/ آب 2020، مرسوماً يرغم "بايت دانس" على بيع نشاطاتها الأميركية في غضون 90 يوماً بدعوى أنّها تشكّل خطراً على "أمن الولايات المتحدة القومي" بسبب قربها من الحكومة الصينية وهو ما تنفيه الشركة الصينية.


اقرأ المزيد: الجيش الأمريكي يحظر تطبيق تيك توك TikTok لدواعٍ أمنية


لكنّ لجنة الاستثمارات الأجنبية مدّدت المهلةَ الممنوحة لهذه المنصة التي تحظى بشعبية كبيرة ولا سيما في أوساط المراهقين وتضمّ أكثر من مئة مليون مستخدم في الولايات المتحدة وحدها.


ليفانت- الحرّة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!