الوضع المظلم
الأحد ١٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب يحاول استمالة الليبراليين.. متعهداً بتخفيف عقوبة متهم بالاتجار بالمخدرات

ترامب يحاول استمالة الليبراليين.. متعهداً بتخفيف عقوبة متهم بالاتجار بالمخدرات
ترامب \ تعبيرية \ متداول

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، مساء السبت، أنه سيفرج عن أميركي محكوم بالسجن المؤبد لتأسيسه موقعاً إلكترونياً للمخدرات، إذا ما انتخبه الحزب الليبرالي.

وأدلى ترامب بتصريحه في المؤتمر الوطني لذلك الحزب أمام جمهور كان يهزأ منه أو ينطلق بحقه هتافات استنكار بشكل مستمر، آملاً في الحصول على تأييده في الانتخابات الأميركية المقبلة في نوفمبر أمام خصمه الرئيس الحالي جو بايدن.

وذكر ترامب: "إن صوتتم لي، فسأخفض منذ اليوم الأول عقوبة روس أولبريشت"، ما أثار انبهار الحاضرين. كما وعد بإسناد منصب ليبرالي في حكومته.

اقرأ أيضاً: الهجمات المتبادلة بين بايدن وترامب تشتعل قبل الانتخابات الرئاسية

وفي عام 2015، أُدين روس أولبريشت، مؤسس موقع "سيلك رود" الذي كان يُعد أكبر سوق إلكترونية لبيع المخدرات في العالم، بالسجن المؤبد دون فرصة للإفراج المشروط.

وق باع أولبريشت مخدرات بقيمة 200 مليون دولار لمستهلكين من جميع أنحاء العالم.

وسمح موقعه للتجارة غير الشرعية على الشبكة المظلمة، والتي يُلقبها بعضهم بـ Ebay of Drugs، بالحصول على الهيرويين والكوكايين وعقار "إل أس دي" ومواد محظورة أخرى ووثائق مزورة، وذلك باستعمال عملة "بيتكوين" الرقمية، مع ضمان عدم الكشف عن هوية عشرات الآلاف من الزبائن حول العالم.

وانضمت الأوساط الليبرالية إلى قضيته، وانتقدت إدانته باعتبارها "تعدياً على سلطة الحكومة" و"خرقاً لمبادئ السوق الحرة".

من ناحيته، تعهد ترامب سابقاً بتطبيق عقوبة الإعدام على تجار المخدرات، ولم يكن التجمع السياسي الضجيج مساء السبت يحتفي بالرئيس السابق الذي اعتاد على أن يكون محاطاً بأنصاره المتلهفين، ويعتبر الكثير من الليبراليين أن سياسات ترامب خارجة عن النطاق المحدود جداً لما يجب أن تكون الحكومة قادرة على القيام به.

ووسط التصفيق وصيحات الاستنكار، لفت ترامب "إلى أن الحزب الليبرالي يجب أن يقدم ترشيح السيد ترامب للانتخابات في الولايات المتحدة"، وأضاف "فقط إذا كنتم تريدون الفوز. ولكن ربما لا ترغبون بالفوز".

واعتاد الحزب الليبرالي ترشيح مرشحين هامشيين للغاية لخوض الانتخابات، يدافعون عن فكرة حكومة ذات صلاحيات محدودة أو تشريع الحشيش أو حتى إلغاء الوكالة الاتحادية لتحصيل الضرائب.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!