الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب يتعهد بتأمين فائض من أجهزة التنفس الصناعي

ترامب يتعهد بتأمين فائض من أجهزة التنفس الصناعي
ترامب يتعهد بتأمين فائض من أجهزة التنفس الصناعي

صرّح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنّ الولايات المتحدة ستكون لديها في وقت قريب، أجهزة تنفس صناعي أكثر مما تحتاج إليه، وذلك لمواجهة تفشّي فيروس كورونا. أجهزة التنفس الصناعي


وأردف ترامب أمس الأربعاء: "وسيكون هناك في نهاية المطاف ما يكفي من الأجهزة لإرسال بعضها إلى دول أخرى"​​​.


وتسعى الإدارة الأمريكية إلى تلبية النقص الحادّ في معدّات الحماية الشخصية وأجهزة التنفس اللازمة للاستجابة للفيروس التاجي، مع وجود شكوى لدى العديد من حكام الولايات من نقص الأجهزة.


وطالب ترامب المواطنين الأمريكيين بالالتزام بتوجيهات إدارته لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث تعدّى تعداد المصابين به في البلاد حاجز الـ200 ألف، بالإضافة إلى 4454 حالة وفاة.


إقرأ أيضاً: ترامب: وفاة 200 ألف في أمريكا بكورونا نتيجة جيدة!


وحذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، مواطنيه من أنهم سيواجهون أسبوعين "مؤلمين جداً جداً" على صعيد مكافحة كورونا، الذي لا ينفكّ يحصد أعداداً متزايدة من الضحايا، ولا سيما في نيويورك، بؤرة الوباء في البلاد.


واعتبر ترامب جائحة كوفيد-19 بأنها "بلاء"، مصرّحاً: "أريد أن يكون كل أمريكي مستعداً للأيام الصعبة المقبلة"، مبدياً أمله في أن تتمكن بلاده في نهاية هذه الفترة من رؤية ضوء حقيقي في نهاية النفق".


وأعطت إدارة ترامب، أول أمس الثلاثاء، توجيهات جديدة تسري لمدة 30 يوماً لمنع انتشار فيروس كورونا، فيما لا تزال إيطاليا تحتفظ بالرقم القياسي لأعلى حصيلة وفيات يوميّة ناجمة عن كوفيد-19 بـ 969 وفاة، سجلت في 27 مارس. أجهزة التنفس الصناعي


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!