الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترامب: عيوننا مركّزة على خليفة البغدادي
البغدادي \ تعبيرية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين، انهم يراقبون المتزعم الجديد لتنظيم داعش الارهابي، وذلك خلال مشاركته في يوم المحاربين القدامى للاحتفال بمقتل أبو بكر البغدادي.


وبينما اعتاد الرؤساء الأمريكيون على الاحتفال بهذا اليوم بوضع إكليل من الزهور على المقبرة العسكرية في ارلينغتون قرب واشنطن، ذهب ترامب إلى نيويورك، حيث ألقى هناك خطاباً قبل عرض للمحاربين القدامى يجري سنوياً في المدينة.


واقتنص ترامب فرصة الخطاب  ليقول أن قيادات التنظيم المتطرف تفر خائفة بعد مقتل البغدادي في غارة شنتها القوات الأمريكية الخاصة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.


وأضاف الرئيس الأمريكي: "قبل أسابيع قليلة، أغارت القوات الأمريكية الخاصة على مجمع داعش ونفذت العدالة في الزعيم الإرهابي رقم واحد في العالم"، و"بفضل المقاتلين الأمريكيين، البغدادي مات، ومات الرجل الثاني في التنظيم، وأعيننا مركزة على الرقم 3".


متابعاً: "لقد انتهى عهده الإرهابي، وأصبح أعداءنا يركضون خائفين جداً جداً. إن من يهددون شعبنا ليس أمامهم أي فرصة ضد قوة أمريكا المحقة".


ومن الجدير بالذكر، إنه وعقب مقتل البغدادي في الغارة الأمريكية، أعلن التنظيم الإرهابي تعيين المدعو "أبو ابراهيم الهاشمي القريشي" خلفاً له.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!