الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب: طلبت من أردوغان وقف حملة عسكرية على الكرد السوريين

ترامب: طلبت من أردوغان وقف حملة عسكرية على الكرد السوريين
ترامب: أوقفت أردوغان من شن حملة عسكرية على الكرد السوريين

أعلن الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" أنّ الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" كان يرغب في محو الأكراد على الحدود مع سوريا، وأن ترامب طلب منه عدم فعل ذلك.


وصرّح ترامب  على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا اليابانية: "أنّ تركيا استعدت للهجوم على الأكراد حلفاء  واشنطن في سوريا، إلى أنني تدخلت وطلبت من الرئيس التركي عدم القيام بذلك".


وأضاف: "كان يسعى أردوغان للقضاء على الأكراد، في شمال شرق سوريا، وقد قلت له لا يمكنك القيام بذلك، ولم يفعل ذلك".


فيما صرّح أردوغان بنفس التوقيت أن بعض حلفاء تركيا يقومون بدعم حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي في شمال شرق سوريا، في إشارة منه إلى الولايات المتحدة، وتابع أردوغان أن هناك "مشكلات خطيرة وتناقضات خطيرة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب في سوريا".


تأتي تصريحات ترامب، بعد أن كان قد أعلن الرئيس التركي في وقت سابق بتدمير المناطق التي يتواجد فيها قوات وحدات الحماية الكردية، وبالتزامن مع الهجمة التركية للاستيلاء على مدينة عفرين شمال سوريا، إلا أن تصريحات تغيّرت، وكان قد صرح للإعلام أنّ بلاده قررت التريث لفترة فيما يتعلق بإطلاق العملية العسكرية شرق نهر الفرات شمالي سوريا.


وكان ترامب قد أعلن بشكل مفاجئ عن سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، إلا أنه تراجع عن قراره بعد تصريحات من قوات سوريا الديمقراطية ودول أوروبية عديدة بالخوف من عودة تنظيم داعش إلى المنطقة، وبوجوب عدم ترك فراغ في حال الانسحاب من المنطقة.


ليفانت-وكالات


ترامب: طلبت من أردوغان وقف حملة عسكرية على الكرد السوريين


ترامب: طلبت من أردوغان وقف حملة عسكرية على الكرد السوريين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!