الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ترامب سيُغادر البيت الأبيض بدون وداع عسكري
ترامب

قالت "سكاي نيوز عربية" إنّ وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، لم تقبل تنفيذ طلب الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بالحصول على "وداع عسكري" أسوة برؤساء آخرين.


وذكرت مصادر القناة، أنّ فريق ترامب تواصل مع وزارة الدفاع، بغية عقد القوات المسلحة الأميركية عرضاً عسكرياً كبيراً في قاعدة أندروز الجوية في ميريلاند، الأربعاء، وذلك كمراسم وداعية.


اقرأ أيضاً: من ترامب إلى بايدن: السبيل لتعزيز الأمن القومي الأميركي (بخصوص سوريا)


بيد أنّ الوزارة لم تمتثل لطلب ترامب، الذي يغادر البيت الأبيض، الأربعاء، متيحاً المجال لخلفه جو بايدن، ومذ عهد الرئيس الأميركي الراحل رونالد ريغان، حظي مجموعة من الرؤساء بعروض عسكرية وداعية مع خروجهم من البيت الأبيض.


لكن مصدراً في وزارة الدفاع ذكر لـ"سكاي نيوز عربية"، أنّه "نظراً للوضع الأمني في واشنطن، ووباء كورونا، ارتأت القيادة العسكرية الاكتفاء بمراسم متواضعة لترامب ستشارك فيها ثلة من عناصر حرس الشرف فقط".


ترامب


هذا وكان قادة البنتاغون، وتحديداً رئيس الأركان، الجنرال مارك ميللي، وقادة آخرون، قلقين على الدوام من محاولات ترامب إقحام الجيش في حساباته الداخلية، كما فعل في يونيو الماضي، خلال الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.


وأدّى ذلك إلى توتر شبه مستمر في العلاقة بين ترامب ووزارة الدفاع، مما دفع إلى استقالة وزيرين، هما جيم ماتيس ومارك إسبر، بجانب استقالة العشرات من كبار الموظفين "احتجاجاً على سلوك ترامب غير الدستوري والمتهور"، وفق تعبير مصدر القناة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!