الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب سيعاقب تركيا وفق قانون مكافحة أعداء أميركا

ترامب سيعاقب تركيا وفق قانون مكافحة أعداء أميركا
ترامب سيعاقب تركيا وفق قانون مكافحة أعداء أميركا

اتفق فريق الرئيس الأميركي دونالد ترمب على حزمة عقوبات لمعاقبة تركيا على تسلمها أجزاء من منظومة الدفاع الصاروخي (S 400) الروسية.


ونشرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء، أن الإدارة الأمريكية اختارت واحدة من ثلاث مجموعات من الإجراءات الموضوعة لإحداث درجات متفاوتة من الأضرار طبقاً لقانون مكافحة أعداء أميركا من خلال العقوبات، دون تحديد المجموعة التي تم اختيارها.


وبحسب المصادر ستعلن الإدارة الأمريكية عن العقوبات تجاه تركيا أواخر الأسبوع المقبل. حيث ترغب  الإدارة الانتظار حتى بعد يوم الإثنين الذي تحل فيه ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016 ضد الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان"، لتجنّب إثارة مزيد من التكهنات بأن الولايات المتحدة كانت مسؤولة عن محاولة الانقلاب، كما زعم أنصار إردوغان.


وأضافت وكالة أنباء بلومبرغ الجمعة أنّ دبلوماسيين أوروبيين وافقوا على صياغة مشروع قرار من المقرر أن يتم اعتماده رسمياً من قبل وزراء خارجية التكتل اليوم الإثنين. حيث تدعو مسودة القرار إلى تعليق المفاوضات حول اتفاقية في مجال الطيران مع أنقرة، ووقف الاجتماعات الوزارية المقررة، وخفض المساعدات، ودعوة بنك الاستثمار الأوروبي إلى مراجعة الإقراض المدعوم سيادياً لصالح تركيا.


كما أن المسودة النهائية للبيان الذي اطلعت بلومبرغ عليه، ستعيد التكتل أيضاً التأكيد على أنه يعمل على فرض عقوبات في ضوء عمليات الحفر المتواصلة والمثيرة للجدل من جانب تركيا.


ليفانت-وكالات


ترامب سيعاقب تركيا وفق قانون مكافحة أعداء أميركا


ترامب سيعاقب تركيا وفق قانون مكافحة أعداء أميركا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!