الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترامب البرازيل يضع 3 احتمالات لمستقبله
غايير بولسوناريو الرئيس البرازيلي الحالي

ذكر جايير بولسونارو الرئيس البرازيلي اليميني المتطرف، يوم السبت إنه يرجح ثلاثة بدائل لمستقبله، وهي إما الفوز في الانتخابات الرئاسية التي تجري في 2022 أو الموت أو السجن. البرازيل 


وأردف بولسونارو ضمن تصريحات أمام اجتماع لزعماء إنجيليين: "أمامي ثلاثة اختيارات لمستقبلي وهي أن يتم اعتقالي أو قتلي أو النصر"، ونوه في وقت لاحق إلى إن الخيار الأول غير وارد، "لن يهددني أي شخص على وجه الأرض".


اقرأ أيضاً: الرئيس البرازيلي يصف رئيس المحكمة الانتخابية العليا “بابن العاهرة”

وأتت تصريحات بولسونارو عقب أن شكك في نظام التصويت الإلكتروني في البرازيل، وهدد بعدم قبول نتائج الانتخابات الرئاسية المزمعة العام المقبل.


هذا وكان قد أعلن بولسونارو في الأول من يوليو الماضي، أنه لن يتخلى عن منصب الرئاسة في حال تزوير نتائج الانتخابات المقررة العام المقبل، ومع ذلك أكد الرئيس البرازيلي استعداده لتسليم السلطة في حال كان هناك "فوز واضح" لمرشح آخر.


وانتخب اليميني بولسونارو رئيسا للبرازيل في العام 2018، حيث حقق فوزاً على المرشح الاشتراكي فرناندو حداد من أصل لبناني، و بولسونارو معروف بتأييده للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وتشابه مواقفه بمواقف ترامب حيال الكثير من القضايا، حيث أطلقت عليه وسائل الإعلام لقب "ترامب البرازيل".


الرئيس البرازيلي يُشكك في مصداقية موضوع كورونا

ورفض ترامب الاعتراف بهزيمته في انتخابات عام 2020، وكان يسعى للطعن في نتائجها حتى اللحظة الأخيرة، وانتظر بولسونارو طويلاً قبل توجيه التهنئة الرسمية إلى منافس ترامب، جو بايدن بفوزه في الانتخابات.


وستشهد البرازيل انتخابات رئاسية جديدة في أكتوبر 2022، في ظل الأزمة التي تسبب بها وباء فيروس كورونا، والانتقادات للرئيس بولسونارو بسبب طريقة تعامل السلطات مع الوباء.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!