الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تراجع الواردات النفطية للهند.. لأدنى مستوياتها في 9 أشهر

تراجع الواردات النفطية للهند.. لأدنى مستوياتها في 9 أشهر
انخفاض أسعار النفط بفعل انحسار آمال توصل أمريكا والصين إلى اتفاق تجاري

عقب أيام من عرض أرقام صادمة عن واردات الصين من الخام، تلقى سوق النفط صفعة موجعة من الهند ثاني أكبر مستورد في آسيا، حيث كشفت اليوم الجمعة، معطيات وصول ناقلات قدمتها مصادر تجارية، تراجع واردات الهند من النفط الخام في يونيو حزيران إلى أدنى مستوياتها في 9 أشهر.


وقللت شركات التكرير مشترياتها في ظل زيادة مخزونات الوقود نتيجة تقلص الاستهلاك وتجدد إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا، خلال الشهرين السابقين.


اقرأ أيضاً: القبض على محتالين يدّعون توفير لقاحات كورونا في الهند

واستقبلت الهند، وهي ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، قرابة 3.9 مليون برميل يومياً، من النفط الخام الشهر الماضي، بانخفاض قرابة 7% عن مايو أيار، لكن بزيادة 22% عن مستويات العام الماضي.


وذكر مسؤول بقطاع التكرير الهندي طلب عدم عرض اسمه لأنه غير مصرح له بالتحدث لوسائل الإعلام، إنه عقب زيادة الطلب على الوقود في الهند في فبراير شباط ومارس آذار، زادت شركات التكرير في البلاد نشاط معالجة الخام وواردات النفط.


بعد الأسود.. الفطر الأصفر يضرب الهند

ورغم ذلك، تقلص الطلب على الوقود بشكل حاد في أبريل نيسان ومايو أيار، عقب أن فرضت الحكومة قيودا لكبح موجة ثانية من فيروس كورونا، مما أدى إلى ارتفاع مخزونات الوقود لدى شركات التكرير.


وذكر المصدر: "لدينا مخزون كاف من الوقود المكرر، لذا لم يكن هناك مجال كبير لزيادة واردات الخام"، مردفاً أن سوق التصدير غير جاذبة لأن الأرباح منخفضة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!