الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تخوّف السوريين من استهتار النظام تجاه كورونا
النظام السوري

حذّرت منظمة الصحة العالمية، من ضعف النظام الصحي لدى النظام السوري وهو ما يتخوف منه المدنيون السوريون، بسبب تداعيات انتشار الفيروس والتكتم الذي تمارسه سلطات النظام حول الأمر غير أبهة بحياة المدنيين، وخاصة في ظل القبضة الأمنية التي يمارسها النظام في مناطق نفوذه تخوّف السوريين


وأكد  المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه رصد استياءاً شعبياً كبير يسود الأوساط المدنية ضمن مناطق نفوذ النظام السوري وذلك على خلفية تعاطي السلطات الرسمية هناك مع انتشار فيروس “كورونا” المستجد في البلاد.


وبحسب المرصد السوري الذي أكد أن المعلومات التي حصل عليها عبر مصادره الطبية في مناطق نفوذ النظام السوري تؤكد وجود أكثر من 260 حالة في الحجر الصحي في كل من دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس وحمص وحماة ودرعا، ونتائج تحليل فيروس كورونا لـ 94 منهم كانت سلبية.


إقرأ المزيد: الكورونا قد يودي بشركات طيران سورية ويضرب قطاع النقل


وكانت قد  أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري عن وفاة سيدة مصابة بفيروس كورونا بعد وصولها إلى أحد المشافي بحالة إسعاف، ولم تكن المتوفية من ضمن الإصابات التي أعلن عنها النظام  ضمن مناطق سيطرته.


ومع إعلان وزارة الصحة لحالة الوفاة فإنه يرتفع عدد الوفيات إلى سيدتين وممرضة فارقن الحياة نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وسط معلومات عن مفارقة أشخاص آخرين للحياة نتيجة الفيروس بيد أن النظام السوري تعمد التستر وإظهار نتيجة الوفاة على أنها بمرض ذات الرئة. تخوّف السوريين


اقرأ المزيد: هلع “الكورونا” يجتاح دمشق..ومخاوف من انهيار المنظومة الصحية


وأكد المرصد السوري أنه رصد يوم أمس أيضاً، ارتفاع تعداد الأشخاص المصابين بفيروس “كورونا” من المليشيات الموالية لإيران في سورية إلى 29، جميعهم في الميادين باستثناء 5 أصيبوا في ريف حلب الجنوبي، وهم: 16 من الجنسية الإيرانية و 13من الجنسية العراقية. يأتي ذلك، وسط إصرار النظام بالتكتم على الإصابات في صفوف الميليشيات الإيرانية والعراقية التي تعمل في سورية.


ليفانت - المرصد السوري 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!