الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تحنيط تمساح هتلر “زحل” ونصبه في متحف بموسكو
تمساح هتلر

أصدرت حديقة الحيوانات الرئيسة في موسكو قراراً يقضي بتحنيط التمساح ”زحل“، بعد وفاته عن 84 عاماً، والذي يتحدّث الكثيرون حول الزعيم النازي “أدولف هتلر” الذي كان يمتلكه، ليصبح أيقونة الحديقة بصورة دائمة.


وكان جنود بريطانيون قد عثروا على التمساح في مدينة برلين أثناء الحرب العالمية الثانية، بين عامي (1939 ـ 1945)، وأهدوه للجيش الروسي الذي كان في حالة حرب ضد الجيش النازي.


وكشفت صحيفة ”صن“ البريطانية، إلى أنّ الجيش الروسي قام بنقل التمساح إلى حديقة الحيوانات في موسكو عام 1946، وأضافت أنّه أصبح بعد ذلك ”أيقونة الحديقة لجميع الأجيال المتعاقبة“.


وذكرت الصحيفة، أنّه تم التبرع بجلد التمساح لمتحف التاريخ الطبيعي ”متحف داروين“ في مدينة موسكو.


وسيتم عرض الحيوان عقب الانتهاء من عملية التحنيط، بعد عطلة العام الجديد بعد التخفيف من قيود ”كورونا.“


وأكدت الصحيفة إلى أنّ التمساح “زحل” يعدّ نجماً لحديقة الحيوان في برلين قبل الحرب العالمية الثانية، وأنّه بعد ذلك أعجب به هتلر وامتلكه لنفسه.


ومات التمساح ”زحل“ بعد فترة قصيرة من الذكرى رقم 75 لهزيمة هتلر في الحرب العالمية الثانية، والتي تم الاحتفال بها في أيار الفائت.


 


وأوضحت الصحيفة، أنّ التمساح ولد في ولاية ميسيسيبي الأمريكية عام 1936، قبل صيده ونقله إلى حديقة حيوان برلين، وأنّه اختفى عن الأنظار بعد أن قصف طيران الحلفاء الحديقة، ثم عثر عليه من قبل الجنود البريطانيين بعد ثلاثة أعوام.


وذكر المتحف أنّ “نصب التمساح زحل في المعرض الدائم هو تتويج لعمل ستة أشهر من عملية التحنيط، ولاوجود لأي حيوان في المتحف يمتلك مثل هذه التاريخ الشهير“.


ليفانت -وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!