الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • تحطم طائرة عسكرية أميركية في أستراليا: مقتل 3 وإصابة 5 بجروح خطيرة

تحطم طائرة عسكرية أميركية في أستراليا: مقتل 3 وإصابة 5 بجروح خطيرة
طائرة عسكرية (تعبيرية)

تعرضت طائرة عسكرية أميركية من طراز "أوسبري" لحادث تحطم على جزيرة أسترالية نائية، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من أفراد مشاة البحرية "المارينز" وإصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة. وقد وقع الحادث أثناء تدريبات مشتركة بين القوات الأميركية والأسترالية.

أكد مسؤول في مشاة البحرية الأميركية في بيان أن الطائرة كان على متنها 23 عنصراً من مشاة البحرية، وتم تأكيد مقتل ثلاثة منهم، فيما نقل خمسة آخرون إلى مستشفى رويال داروين في حالة خطرة.

الحادث وقع في إطار سلسلة من التدريبات المشتركة بين الجيشين الأميركي والأسترالي، وشملت هذه المناورات آلاف الجنود من دول مختلفة. وتأتي هذه التدريبات في سياق التعاون العسكري بين البلدين، لمواجهة التحديات الإقليمية وتعزيز الاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

اقرأ المزيد: تأثير انسحاب روسيا من صفقة الحبوب الأممية

رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، عبر عن حزنه للحادث المأساوي وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا. تم إطلاق تحقيق لتحديد أسباب الحادث، وتم تعليق طلعات الطائرات من نوع "أوسبري" لحين استكمال التحقيق.

لاحظت السلطات الأسترالية أن الحادث هو الثاني من نوعه خلال فترة قصيرة، حيث وقع حادث آخر في يوليو أسفر عن مقتل أربعة أستراليين عندما سقطت مروحيتهم المروحية من طراز "تايبان" خلال تدريبات قبالة الساحل الشمالي الشرقي للبلاد.

تعكس هذه الحوادث التحديات والمخاطر المرتبطة بالتدريبات العسكرية واستخدام المعدات العسكرية المتطورة. تشير الأحداث إلى أهمية توجيه الاهتمام والتدريب الجيد لضمان سلامة وفاعلية القوات المشاركة في هذه التدريبات، بالإضافة إلى ضرورة التحقق من سلامة المعدات والطائرات التي يتم استخدامها في هذه العمليات.
 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!