الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تحسن الترجيحات حول أسعار النفط خلال 2022
النفط

مع ارتفاع أسعار النفط بدعم الطلب القوي خلال فصل الصيف، باشرت بورصة التكهنات بخصوص عودة الخام لمستويات سنوات الازدهار.


وعمد بنك أوف أمريكا جلوبال ريسيرش إلى رفع الترجيحات المتعلقة بسعر خام برنت للعامين الراهن والمقبل، بالقول إنّ زيادة التوازن بين العرض والطلب في 2022، قد تزيد سعر النفط إلى مئة دولار للبرميل لفترة وجيزة.


اقرأ أيضاً: صحيفة: إيران تهرّب النفط إلى الصين عبر “أسطول شبحي”


وذكر البنك في مذكرة بتاريخ أمس الأحد: "نعتقد بأنّ وتيرة التعافي القوي للطلب العالمي ستفوق نمو الإمدادات خلال الثمانية عشر شهرا المقبلة، ليزيد السحب من المخزونات ويمهد لزيادة أسعار النفط".


وعمد البنك إلى رفع التوقعات لسعر خام برنت إلى 68 دولاراً من 63، في وقت سابق، كما رجح أن يصل متوسط سعر الخام إلى 75 دولاراً العام المقبل مقارنة مع ترجيحات سابقة عند 60 دولاراً.


أين يذهب النفط السوري؟


ونوّه إلى أنّ العجز في سوق النفط سيتواصل في المستقبل القريب ويصل في المتوسط 900 ألف برميل يومياً في الفصول الستة المقبلة.


كما رجّح ارتفاعاً كبيراً في استهلاك النفط تصل إلى 5.6 مليون برميل يومياً هذا العام و3.6 مليون في العام المقبل، وهي أسرع وتيرة منذ السبعينات على الأقل.


ومن المتوقع أن يرتفع الطلب بوتيرة سريعة في الأشهر المقبلة، بيد أنّ البنك نبّه من أنّ وفرة الطاقة الفائضة في أوبك+ وإمكانية عودة النفط الإيراني سيحدّان من الأسعار العام الجاري.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!