الوضع المظلم
الإثنين ٣٠ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • تحرك رسمي من وحدة حماية الطفل بعد خطوبة طفلين في مصر! (فيديو)

تحرك رسمي من وحدة حماية الطفل بعد خطوبة طفلين في مصر! (فيديو)
خطوبة طفلين

واقعة مثيرة للجدل شهدتها قرية  تابعة لمحافظة الشرقية في مصر، وهي خطوبة أصغر عروسين من نفس العائلة، يبلغان من العمر 12 و10 سنوات.

وأكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي لمحافظة الشرقية أن المهندسة لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية والمشرف على وحدة حماية الطفل بالديوان العام أصدرت تعليمات مباشرة لمديرة وحدة حماية الطفل بالمحافظة بسرعة التحرك وفحص ما أثير مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن خطوبة الطفل زياد البالغ من العمر 12 سنة والطفلة سما 10 سنوات واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وبدورها قالت هبة أحمد، مديرة وحدة حماية الطفل بالمحكمة العامة في محافظة الشرقية، إنه يتم الآن اتخاذ إجراءات عاجلة لأن الطفلين يتعرضان للخطر والتشهير من قبل الأهل.

وأكدت أنه جرى استدعاء عاجل لأسرة الطفلين وذلك لتقديم التوعية الكافية بخطورة هذا الفعل، وأنه يعرض حياة الأطفال للخطر والتشويه، وأخذ عليهم تعهد بعدم إتمام الزواج إلا بعد إتمام السن القانوني.

اقرأ المزيد: زيلينسكي يتهم بوتين بمجزرة دلافين في البحر الأسود (فيديو)

وفي مقابلة صحفية قال جد العروسين إنه هو صاحب فكرة ارتباط ابنة ابنته بابن ابنته الأخرى، وتابع:  "أحب بناتي، وأود أن أكون أقرب إليهن، ودائما ما أريد أن تكون بناتي قريبات من بعضهن، وأن أحمي أطفالهن".

اقرأ المزيد: بريانكا شوبرا تفضح العنصرية والتمييز الجندري في هوليوود

وأكدت والدة العريس الطفل أن حفل الخطوبة جاء بناء على رغبة والدها، وذلك لزيادة ترابط العائلة، مشيرة إلى أن ذلك يحدث في العائلة منذ زمن، إذ تتم خطبة الأطفال لبعضهم منذ الصغر، على أن يحدث الزواج بشكل رسمي بعد إتمام السن القانوني.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!