الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تحذير من هجمات سيبرانية تستهدف الشرق الاوسط
هجمات سيبرانية

اكتشف فريق الأمن السيبراني في سيسكو، مؤخراً، حملة هجمات سيبرانية جديدة، أطلق عليها اسم «السلاحف البحرية»، تستهدف الجهات العامة والخاصة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وكشفت تحقيقات الفريق أن 40 جهة ومؤسسة على الأقل، تنتمي لـ 13 دولة منها الإمارات – تعرضت لمحاولات اختراق من تلك الحملة، التي تُركّز على اختطاف نظام أسماء النطاقات (DNS)، والاستفادة من ذلك في تحقيق أهدافها الرئيسة.


وقال فادي يونس رئيس الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في سيسكو، أن تمتع الإمارات بمقومات الازدهار الاقتصادي، يجعلها هدفاً مفضلاً لمجرمي الإنترنت، علاوة على أنها إحدى أسرع الدول في عملية التحول الرقمي على مستوى العالم، ما يسهم في توسيع السطح المتاح للهجمات السيبرانية.


وتقدر قيمة السوق العالمي لجرائم الإنترنت العالمية، بنحو 6 تريليونات دولار، حيث يواصل هذا السوق ابتكار الأساليب التي تتيح له مهاجمة الشركات والمؤسسات حول العالم في كل دقيقة على مدار الساعة، دون أي تراجع في حجم هذه المشكلة. والواقع أنه لا توجد صناعة أو شركة محصّنة من الهجمات الإلكترونية.


وتقدر قيمة السوق العالمي لجرائم الإنترنت العالمية، بنحو 6 تريليونات دولار، حيث يواصل هذا السوق ابتكار الأساليب التي تتيح له مهاجمة الشركات والمؤسسات حول العالم في كل دقيقة على مدار الساعة، دون أي تراجع في حجم هذه المشكلة. والواقع أنه لا توجد صناعة أو شركة محصّنة من اله


جمات الإلكترونية.


تحذير من هجمات سيبرانية تستهدف الشرق الاوسط


تحذير من هجمات سيبرانية تستهدف الشرق الاوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!