الوضع المظلم
الإثنين ٢٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
تحذير لمستخدمي هواتف
أندرويد

أطلقت شركة ”أمن سيبراني“ فرنسية تحذيرًا لمستخدمي هواتف ”أندرويد“، اليوم الثلاثاء، بخصوص عمليات تحميل من متجر ”Google Play“؛ بعد اكتشاف تطبيق خطير يتمتع بالقدرة على سرقة البيانات الشخصية والمصرفية.

وأفادت صحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية، أن ”التحذير العاجل أصدره فريق الأمان في شركة Pradeo، الذي عثر على تطبيق مشهور يدعى 2FA Authenticator، وهو قادر على تثبيت برامج ضارة على أجهزة أندرويد، عقب تحميله“.

ولفتت إلى أنّ ”تلك الأنواع من التطبيقات يتم الإعلان عنها بالفعل على أنها تساهم في الحفاظ على أمان الأجهزة عن طريق تعزيزها“.

ونشرت الصحيفة بياناً جاء فيه: ”للأسف، يقوم 2FA Authenticator، بالعكس تماماً مع هذا التطبيق الذي يملأ الأجهزة بخلل يدعى Vultur، يهدف إلى استهداف الخدمات المالية والحصول على الأموال من الحسابات المصرفية".

وأضاف أن ”التهديد خطير للغاية لدرجة أنه بمجرد أن تم تنبيه جوجل بالمشكلة، الأسبوع الفائت، قامت بحظر التطبيق فوراً.. صحيح أن هذه أخبار جيدة إلا أن هذا التهديد لم ينتهِ بعد؛ لأن أي شخص قام بالفعل بتثبيت هذا البرنامج ما يزال معرضاً للخطر، لذلك من المهم حذفه على الفور“.

اقرأ المزيد: هواتف جديدة بمواصفات جيّدة وأسعار لا تصدق ..!

أكثر من مليون جهاز أندرويد عرضة للاختراق

وفي حديثها عن طبيعة التهديد، نشرت الشركة تقريراً لها، أن ”باحثي Pradeo، اكتشفوا تطبيقاً خبيثاً للهاتف المحمول يسمى، 2FA Authenticator، تم توزيعه على Google Play، وتم تثبيته بواسطة أكثر من 10 آلاف مستخدم“.

وتابعت الصحيفة إلى أن ”هذا التهديد جاء بعد اكتشاف فيروس سيئ، الأسبوع الماضي، يسمى BRATA، يصيب الهواتف، ولا يسرق الأموال فحسب، بل يمسح الجهاز بكامله“.

اقرأ المزيد: اليوتيوب يطور نظاماً جديداً لبيع الإعلانات

وأردفت أن ”ذلك الفيروس ظهر للمرة الأولى في هواتف أندرويد في البرازيل، وهو ينتشر بسرعة كبيرة“، مضيفة أنه ”شق طريقه من خلال المحيط الأطلسي مع مستخدمين في المملكة المتحدة وبولندا وإيطاليا يعتقد أنهم جميعاً، سيكونون أهدافا للفيروس".

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!