الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
  • تحذيرات من تفشي بكتيريا "المكورات العنقودية" في بريطانيا

تحذيرات من تفشي بكتيريا
بكتيريا المكورات العنقودية

حذّر مسعفون بريطانيون من قدرة هيئة الخدمات الصحية الوطنية، على التعامل مع المعدلات المتزايدة لبكتيريا المكورات العنقودية "آي"، بعد تقارير تفيد بأن طفلاً سابعاً يبلغ من العمر 12 عاماً من لندن توفي بعد إصابته بالعدوى.

وأُبلغ يوم السبت الفائت، من أن تلميذاً يبلغ من العمر 12 عاما من مدرسة في جنوب لندن توفي بعد إصابته بالعدوى، مما سيرفع إجمالي عدد الوفيات إلى سبعة.

من جانبها، أكدت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا يوم الجمعة الفائت، أن 6 أطفال دون سن العاشرة لقوا مصرعهم بعد إصابتهم بعدوى بكتيرية منذ سبتمبر/ أيلول.

اقرأ أيضاً: علاج جديد يعتمد على العسل المُضاد للبكتيريا.. لمواجهة التهابات الرئة

وأصدرت تحذيراً نادراً بشأن ارتفاع الحالات في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وذكر ييمي تشاو مستشار في هيئة خدمات الصحة والخدمات الإنسانية في المملكة المتحدة، أن أعراض الإصابة قد تكون التهابا في الحلق وحمى والتهابات الجلد الطفيفة. وأوضح أنه يمكن علاجها بدورة كاملة من المضادات الحيوية.

وبيّن تشاو أنه "في حالات نادرة، يمكن أن تتسبب البكتيريا بأعراض قوية وخطيرة مثل ارتفاع في درجة الحرارة وآلام شديدة في العضلات وقيء أو إسهال، وعندها يجب طلب المساعدة العاجلة".

كما حذر تشاو من أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، أو أولئك المصابين بفيروس نقص المناعة "الإيدز"، أو الذين يستخدمون المنشطات، أو الذين يعانون من مرض السكري أو أمراض القلب أو السرطان هم الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!