الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • تحذيرات إيرانية من دور إسرائيلي في مضيق هرمز .... ستحترق إذا فعلت ذلك

تحذيرات إيرانية من دور إسرائيلي في مضيق هرمز .... ستحترق إذا فعلت ذلك
تحذيرات إيرانية من دور إسرائيلي في مضيق هرمز .... ستحترق إذا فعلت ذلك

  • ظريف أمن الملاحة في الخليج ومضيق هرمز تمّ توفيره منذ زمن بعيد

  • التواجد العسكري الدولي في مياه الخليج زعزعة للاستقرار

  • وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، أي تواجد اسرائيلي في الخليج تهديد واستفزاز لإيران وسيتم الرد

  • وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس سنشارك في في التحالف الأميركي لحماية مياه الخليج

  • بوردستان.. التحالف فشل قبل تشكيله ولم يقبل الانضمام إليه إلا دولتين

  • اللهيان .. دخول اسرائيل إلى مياه الخليج سوف تحترق تل أبيب

  • علي شمخاني .. سيصلي أولادنا في القدس


أكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف أن أي تواجد عسكري دولي في الخليج العربي من شأنه أن يكون مصدرًا لزعزعة الأمن فيه.


وفي الرد على مشروع تأسيس تحالف بحري أمريكي في الخليج العربي كتب ظريف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "أن الخليج الفارسي يعد من أولويات الأمن القومي الإيراني وأن أمن الملاحة البحرية فيه قد تم توفيره منذ أمد بعيد".


وأضاف: أنه ومع الأخذ بنظر الإعتبار هذه الحقيقة، ورغم كل الدعاية الإعلامية المثارة، فان أي تواجد دولي سيكون مصدراً لزعزعة الأمن. إيران لن تتردد في حراسة أمنها.


مشاركة اسرائيل تهدد الأمن القومي


ونقل بيان نشرته الخارجية الإيرانية اليوم الجمعة عن المتحدث باسم الوزارة عباس موسوي، قوله: "أي دور إسرائيلي في أي تحالف بحري بالخليج تهديد واضح لأمن إيران القومي ومن حقها التصدي له".


وأكدت الوزارة أن مشاركة إسرائيل في أي تحالف بحري في الخليج هو تهديد لإيران التي تحتفظ بحق الرد ضمن سياساتها الدفاعية، مشدّدة على أن مياه الخليج امتداد لأراضيها وأنهم (الإيرانيون) ملزمون بضمان أمنها وأمن حركة السفن فيها.


من جهته، صرّح وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، يوم الخميس، بأن هذه المشاركة تعد إجراء استفزازياً كبيراً ويحمل تداعيات كارثية.


وأكد أن التحالف البحري الأمريكي تحت ذريعة حماية الملاحة البحرية سيضاعف من زعزعة الأمن في المنطقة.


وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، أكّد في وقت سابق، أن إسرائيل تشارك في مهمة بحرية بقيادة الولايات المتحدة لتوفير أمن الملاحة في مضيق هرمز، مشيرًا إلى أن تل أبيب تقدم المساعدة في المهمة في مجال المخابرات ومجالات أخرى لم يحددها.


واعتبر كاتس أن المهمة تصب في مصلحة إسرائيل الاستراتيجية من ناحية التصدي لإيران وتعزيز العلاقات مع دول الخليج، من دون أن يذكر ما إذا كانت إسرائيل تنوي إرسال سفن بحرية للمشاركة في هذه المهمة.


التحالف فشل قبل الإعلان عنه


وقال رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد أحمد رضا بوردستان بأن التحالف البحري الذي تسعى له أميركا قد فشل قبل تشكيله.


وفي تصريح له الجمعة على هامش الاجتماع السنوي العشرين لرابطة الاتحادات الاسلامية للطلبة الجامعيين المستقلين في انحاء البلاد، أنه يتم تحليل جميع التحركات سواء في البر والجو والبحر أو في الحدود وما وراء الحدود وخارج المنطقة ومن ثم يتم اتخاذ الطاقات الدفاعية اللازمة بما يتناسب مع ذلك.


وأضاف قائد القوة البرية السابق، أن الأميركيين يسعون لتشكيل تحالف إلا أننا لا نرى سوى دولة أو دولتين أعلنتا استعدادهما للانضمام لهذا التحالف أي أنه فشل قبل تشكيله.


وفي السياق، أعلن المساعد الخاص لرئیس المجلس للشؤون الدولیة اليوم، حسین أمير عبداللهیان أنه إذا دخلت إسرائیل مضیق هرمز فسوف تحترق في نار غضب المنطقة وسینبعث من تل أبیب دخانها.


وقال حسین أمیرعبداللهیان عبر تغریدة له بموقع تویتر إن إيران تلعب الدور الأهم في تأمین مضیق هرمز مضیفاً: "أي تحالف عسکري أمریکي في مضیق هرمز ستکون نتیجته تکرار القصة المریرة لاحتلال العراق وأفغانستان والتصعید الأمني في المنطقة. إذا دخلت ⁧إسرائیل الغاصبة مضیق هرمز فسوف تحترق في نار غضب المنطقة وینبعث من تل أبیب دخانها.


وأكد الأميرال علي شمخاني عبر موقع العهد في رسالة تهنئة للمرشد الأعلى علي خامنئي و "محور المقاومة دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لجبهة المقاومة في مواجهة اسرائيل، وقال: "كما قال قائد الثورة الاسلامية المعظّم، إن الكيان الصهيوني لن يرى الـ٢٥ عامًا القادمة. وإن شاء الله سنرى قريبًا ذلك اليوم الذي ستحرر فيه فلسطين ويصلي أبناء المقاومة في القدس الشريف".


ليفانت_تقرير


تحذيرات إيرانية من دور إسرائيلي في مضيق هرمز .... ستحترق إذا فعلت ذلك تحذيرات إيرانية من دور إسرائيلي في مضيق هرمز .... ستحترق إذا فعلت ذلك

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!