الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تحذرات من
تحذرات من "مخاطر" الأسبرين (أرشيف)
حذّرت لجنة خبراء أميركية من تناول الأشخاص جرعات يومية من الأسبرين للوقاية من خطر الإصابة بالجلطات والنوبات القلبية أو السكتات الدماغية، ونوّهت إلى إعادة النظر في تلك الإرشادات.

ودعت اللجنة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، الامتناع عن أخذ الأسبرين، وذلك من أجل منع حدوث النوبات القلبية أو السكتات الدماغية الأولى.

وكان النظام الصحي، قد أوصى، في وقت سابق، بتناول جرعة يومية منخفضة من الأسبرين للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، والذين كانوا أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية في العقد التالي، طالما أنهم ليسوا معرضين لخطر النزيف.



ويستخدم الأسبرين كمضاد للتخثر، مما يعني أنه يساعد في منع تكون جلطات الدم، وهي الطريقة التي تتطور بها النوبات القلبية والسكتات الدماغية عادة.

اقرأ المزيد: تعرّف على مشروب سحري “يحرق” دهون الجسم الخطرة أثناء النوم

قالت اللجنة الطبية المعنيّة بالخدمات الوقائيّة في الولايات المتحدة، إن مخاطر هذه الإرشادات تلغي مزاياها، وفقاً لصحيفة واشنطن بوست.


ويتناول 29 مليون بالغ في الولايات المتحدة الأسبرين يومياً للوقاية من أمراض القلب على الرغم من عدم وجود تاريخ عائلي. وتعد أمراض القلب السبب الرئيس للوفاة في الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد: الوقوف طوال اليوم في العمل؟ 7 نصائح لتقليل خطر الإصابة بالدوالي

وأوضحت اللجنة، أنّ البالغين (40-59 عاماً) يجب أن يتناولوا جرعات منخفضة من الأسبرين فقط حال قرر طبيبهم أنهم معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!