الوضع المظلم
السبت ٢٤ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • تحدّي السرطان: سيباستيان هالر يعود بقوة ويقود منتخب بلاده للتتويج ببطولة أمم أفريقيا

تحدّي السرطان: سيباستيان هالر يعود بقوة ويقود منتخب بلاده للتتويج ببطولة أمم أفريقيا
سيباستيان هالر

بعد مباراة نهائية مثيرة، أكمل منتخب ساحل العاج عودته التاريخية بالتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم. وذلك بعد أن قلب تأخره بهدف سجله وليام تروست إيكونغ، قائد منتخب نيجيريا، في الشوط الأول، إلى فوز 2-1 على نيجيريا. سجل هدفي الفوز لساحل العاج في الشوط الثاني، كل من فرانك كيسي وسيباستيان هالير.

بهذا الانتصار، حقق منتخب ساحل العاج لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الانتصارات السابقة في نسختي 1992 و 2015.

 



ورغم تحدياته خلال البطولة، حيث كان على حافة الخروج من الدور المجموعات بعد الخسارة 0-4 أمام غينيا الاستوائية، إلا أنه تمكن من الصعود للأدوار الإقصائية وبثبات وتصميم واصل مسيرته حتى تحقيق اللقب المرموق.
 

وفي السياق، بعد معركة طويلة استمرت لنحو عامين مع مرض السرطان، تجاوز نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني، سيباستيان هالر، تحديات المرض وانتصر عليه، ليعود بقوة إلى الملاعب ويحقق إنجازاً كبيراً بقيادة منتخب بلاده  كوت ديفوار إلى لقب بطولة أمم أفريقيا، حيث سجل هدف الفوز الحاسم.

 

دموع هالر، البالغ من العمر 29 عاماً، انهمرت بعد تتويجه باللقب، وفي مقابلة تلفزيونية، أكد أن "الأشهر الـ18 الماضية كانت صعبة له ولعائلته". وأعرب عن امتنانه لوجوده في هذه البطولة قائلاً: "بالنظر إلى ما مررت به في الفترة الماضية، فإنه من المذهل أن أكون معكم الآن".
اقرأ المزيد: حصاد الجولة الأولى من منافسات كأس أمم افريقيا 2019

تم تشخيص سيباستيان هالر بسرطان الخصية في يوليو 2022، بعد انتقاله إلى نادي بوروسيا دورتموند من نادي أياكس أمستردام الهولندي. وقد أثنى الصحفي الرياضي الإيطالي الشهير، رومانو فابريزيو، على قوته الإرادية قائلاً: "في 2022، تم تشخيص إصابة سيباستيان هالر بسرطان الخصية، وفي 2023 تغلب على السرطان وعاد إلى كرة القدم، وفي 2024، سجل هدف الفوز... لا تيأسوا أبداً".

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!