الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تحدياً لكورونا.. حفلات
أوركسترا

يقدّم موسيقيو أوركسترا روماندي حفلاتهم في شتى أنحاء جنيف، من متاجر الزهور إلى المحال التجارية مروراً بالمباني الصناعية المهجورة.


حيث أنّ أن تسمية "موسيقى الحجرة" باتت رائجةً، إذ تتسم هذه التجربة المقدمة لعشاق الموسيقى بأكبر قدر من الحميمية بعدما حُرم هؤلاء فرصة حضور حفلات موسيقية بسبب قيود الإغلاق.


وتتيح أوركسترا منطقة روماندي السويسرية، الناطقة بالفرنسية لمحبيها التمتع بتجربة فنية "رائعة"، إذ يحيي موسيقيوها في مواقع شتى من جنيف حفلات إفرادية يحضرها شخص واحد، تماشياً مع القيود المفروضة لمكافحة جائحة كورونا.


 


فيما لا يعرف المتفرج مسبقاً عن العرض الممتد على 10 دقائق سوى التاريخ والساعة والمكان، فيما يبقى مضمون العرض والموسيقي الذي ستؤديه الأوركيسترا لغزاً حتى اللحظة الأخيرة.


موسيقا


وفي هذا السياق، يقول دو فيفيريدو لوكالة "فرانس برس" بعد الحفلة: "ثمة رهبة في الحضور أمام الموسيقي، لا نسمعه فحسب بل نرى ما يفعله عن كثب، لذا فإنها تجربة رائعة".


وقد أسست أوركسترا منطقة روماندي السويسرية المؤلفة من 112 موسيقياً دائماً في العام 1918 على يد إرنست أنسيرميت الذي تولى قيادتها حتى العام 1967.


اقرأ المزيد: حزن كبير.. وفاة عروس قبل حفل زفافها بساعات


يشار إلى أن الفرقة الأوركسترالية، جابت مدناً كبرى في أوروبا، بينها برلين ولندن وباريس وفيينا وموسكو، وعبرت القارات إلى طوكيو وبكين وبومباي ونيويورك وسان فرانسيسكو وبوينوس آيرس.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!