الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تحاليل للدم تكشف عن أكثر من 50 نوع للسرطان
تحاليل دموية

تمكّنت شركة "غريل" في كاليفورنيا، من تطوير تحليل للدم، يمكنه كشف أكثر من 50 نوعًا من السرطان، ويمكن استخدامه كأداة فحص لمن هم فوق الخمسينيات من العمر. حسبما أفادت صحيفة "التايمز" البريطانية. تحاليل للدم


حيث أعلنت الشركة أن وزارة الصحة البريطانية، ستبدأ تجريب اختبار "غريل"، للكشف عن السرطان، على 140 ألف شخص هذا العام. وإذا نجح ذلك، فسيتم استخدامه لملايين المرضى بحلول عام 2025.


الكشف عن كيفية تطور مرض السرطان في الجسم


كما كشف الاختبار عن 65.6 في المائة من السرطانات، التي تنطوي على أورام صلبة بدون خيارات فحص، مثل سرطان المريء والكبد والبنكرياس.


إلى ذلك، يتضمّن الاختبار البحث عن الحمض النووي الخالي من الخلايا (cfDNA) الذي تفرزه الأورام في الدم. والبحث عن تغييرات كيماوية تدل على ما يحدث لأجزاء من الشفرة الجينية للخلايا قد تتسرب إلى الدم من الأورام السرطانية، يتعرف من خلال برنامج ذكاء اصطناعي أيًا من هذه التغييرات يشير إلى وجود السرطان وأين يحتمل وجوده في الجسم.


اقرأ المزيد: تقرير يكشف وجود كورونا منذ ديسمبر 2019 في الولايات المتحدة


يشار إلى أنّ قال بيتر جونسون، المدير الإكلينيكي الوطني للسرطان، قال: "تقدم هذه الدراسة دليلًا إضافيًا على أن اختبارات الدم مثل هذه يمكن أن تساعد في تحقيق هدفها الطموح المتمثل في العثور على ثلاثة أرباع السرطانات في مرحلة مبكرة". تحاليل للدم


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!