الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تايوان تستعدّ للتصدّي للهجمات السيبرانية
تايوان تستعد للتصدي للهجمات السيبرانية

تستعد تايوان للتصدّي للجهمات السيبرانية، بعد تصعيد "الصين" هجماتها، على قطاع المعلومات والاتصالات مع التركيز على حماية البنية التحتية الحيوية.


نقل موقع "سي أن أن بزنس"، عن رئيس إدارة الأمن السيبراني في تايوان، أن بلاده تشدد تدابير الحماية وتعالج نقاط الضعف التكنولوجية، ووظفت نحو عشرين خبيراً في الكمبيوتر للدفاع عن أنظمة الحكومة.


وكشفت السلطات التايوانية أنها تتعرض لنحو 20 إلى 40 مليون هجوم سيبراني كل شهر.


قراصنة أتراك يهاجمون دولاً بأوروبا والشرق الأوسط

وقالت السلطات إنها تمكنت من صد الغالبية العظمى من الهجمات. ويبلغ عدد الخروقات الناجحة بالمئات، في حين أن عدداً قليلاً فقط هو ما تصنفه الحكومة على أنه "خطير".


ونظراً للكم الهائل من الهجمات أجبرت الحكومة على أخذ القضية على محمل الجد، وفقاً لما قاله شين هونغ وي، رئيس إدارة الأمن السيبراني في تايوان.


وأضاف رئيس إدارة الأمن السيبراني "لدينا درجة عالية من الثقة في أن العديد من الهجمات نشأت من جارتنا"، في إشارة منه إلى "الصين" أنها من تقف وراء تلك الهجمات.


اقرأ المزيد: الكشف عن شاحن سامسونغ السريع بقوة 65 واط

وأكد أن عمل الحكومة يعتمد بشكل كبير على الإنترنت، والبنية التحتية الحيوية لدينا، مثل الغاز والمياه والكهرباء، تعتمد على شبكة رقمية، لذلك يمكننا بسهولة أن نقع ضحية إذا لم يكن أمن شبكتنا قويا بما يكفي".


اقرأ المزيد: Nokia تفوز بأول عقد لشبكة 5G في الصين

وكانت الصين قد نفت مراراً تلك الهجمات السيبرانية على تايوان وغيرها، ووصفت وزارة الخارجية الصينية هذه الاتهامات بأن "لا أساس لها من الصحة".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!