الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
تايلند.. تعهدات إيرانية بعدم استهداف الإسرائيليين
إسرائيل ونووي إيران \ ليفانت نيوز

كشف مسؤولون إسرائيليون، أن تل أبيب تلقت تعهداً من تايلاند، يتضمن عدم تنفيذ إيران أي هجوم ضد الإسرائيليين الذين يتواجدون في البلاد.

وأبلغت الحكومة التايلاندية الحكومة الإسرائيلية بأنها تلقت تعهداً من إيران بعدم شن هجمات ضد أهداف إسرائيلية على أراضيها، وفقاً لما كشفته برقية وجهت إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية ومسؤولين إسرائيليين أيضا اطلعوا على الأمر.

كما بينت البرقية أن المديرة السياسية لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عليزا بن نون ، التقت مسؤولا رفيعا في وزارة الخارجية التايلاندية في بانكوك، منتصف الشهر الجاري (نوفمبر).

اقرأ أيضاً: اختراق إلكتروني يكشف مخاوف المسؤولين الإيرانيين

وقد أطلع المسؤول التايلاندي حينها ضيفته الإسرائيلية أنه زار طهران في أغسطس الماضي، حيث طلب من الإيرانيين إعادة تأكيد التزام، تعهدوا به قبل عام دون أن يعلن عنه، بعدم استهداف إسرائيليين في تايلاند، مشيرًا إلى أن طهران أكدت التزامها بهذا التعهد، بحسب ما أكد مسؤولان إسرائيليان.

يشار إلى أن تايلاند تعد وجهة سياحية رئيسية للإسرائيليين، وقد اتهم المسؤولون في تل أبيب مرارا خلال السنوات الماضية المخابرات والعملاء الإيرانيين بمحاولة شن هجمات على مواطنين إسرائيليين في البلاد.

وفي يونيو الماضي، ذكرت وسائل إعلام تايلاندية أن قوات الأمن في حالة تأهب قصوى بسبب مخاوف من استهداف عملاء إيرانيين محتملين لسياح في البلاد.

وغالباً ما تتهم تل أبيب طهران باستهداف سياح إسرائيليين في دول الخارج، كما تتهم دول غربية عدة باستهداف معارضين إيرانيين حتى، إلا أن السلطات الإيرانية تنفي ذلك.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!