الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • تأجيل جلسة للبرلمان العراقي ومقتل متظاهر وإصابات العشرات

تأجيل جلسة للبرلمان العراقي ومقتل متظاهر وإصابات العشرات
تأجيل جلسة للبرلمان العراقي ومقتل متظاهر وإصابات العشرات

قتل متظاهر وأصيب العشرات اليوم السبت وسط الصراعات والخلافات السياسية في العراق واستمرار المظاهرات المناهضة للحكومة الحالية واتهامها بالفساد، وبالتزامن مع تأجيل الجلسة المنتظرة للبرلمان العراقي، إلى الاثنين.


ومن جانب آخر اتهم تحالف "سائرون" في مجلس النواب رئاسة البرلمان، بالمماطلة في تحديد جلسة استجواب لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي. وسبق أن أعلنت كتلة تحالف القوى العراقية، عن تعليق حضورها لجلسات البرلمان، باستثناء الجلسات التي تشهد عرض القوانين المهمة.


وكان من المقرر أن يخضع وزير الصناعة والمعادن صالح الجبوري لاستجواب أمام البرلمان، السبت، بعد شكوك بتورطه في قضايا فساد.


فيما قُتل متظاهر برصاص القوات الأمنية في بغداد، اليوم السبت، وأصيب العشرات بجروح في مناطق عراقية مختلفة، في الاحتجاجات المتواصلة للمطالبة بـ"إسقاط النظام" وإجراء إصلاحات واسعة، بحسب ما أفادت مصادر طبية لوكالات أنباء عالمية.


كما أكدت وسائل إعلام عراقية، أن قوات الأمن جددت استهداف المتظاهرين بالرصاص الحي وقنابل الغاز في شارع الرشيد قرب جسر الأحرار في بغداد.


ومن جانب آخر أشارت المصادر إلى مقتل متظاهر برصاص مطاطي على جسر الأحرار، وهو أحد ثلاثة جسور في العاصمة العراقية مقطوعة بسبب الاحتجاجات المتواصلة منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر.


وقال مسؤولون عراقيون لوكالة "أسوشيتد برس"، إن أحد المتظاهرين لقي حتفه وأصيب 12 آخرون وسط اشتباكات مستمرة في وسط بغداد. قال مسؤولون أمنيون وطبيون إن المتظاهر توفي عندما أطلقت قوات الأمن الأعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود في شارع الرشيد، السبت، وهو اليوم الثالث من الاشتباكات العنيفة التي خلفت حتى الآن 15 قتيلا وأكثر من 100 مصاب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!