الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تأجيل الاستشارات النيابية اللبنانية لتشكيل الحكومة من جديد

تأجيل الاستشارات النيابية اللبنانية لتشكيل الحكومة من جديد
تأجيل الاستشارات النيابية اللبنانية لتشكيل الحكومة من جديد

مجدداً أرجأت الاستشارات النيابية اللبنانية الملزمة، والتي كانت مقررة اليوم لمدة 48 ساعة، وذلك وفق مصادر قصر بعبدا الرئاسي في لبنان، اليوم الخميس.


وبررت المصادر هذا التأجيل إلى الحاجة للتوافق على الشخصية التي سيتم تكليفها لرئاسة الحكومة، خلفاً لحكومة سعد الحريري، التي أجبرتها الاحتجاجات الضخمة على الاستقالة.


فيما أعلنت مصادر أخرى أن رئاسة الجمهورية اللبنانية لم تدعُ بعد إلى الاستشارات النيابية الملزمة، كما سرّبت مصادر من القصر الرئاسي معلومات عن إمكانية تأجيل موعد الاستشارات لنحو 48 ساعة أخرى، لإفساح المجال أمام مزيد من المشاورات للاتفاق على الشخصية التي ستخلف سعد الحريري في رئاسة الحكومة.


ولا توافق حتى الآن بين القوى السياسية على شخصية رئيس حكومة يقبل بشروط التيار الوطني الحر والثنائي الشيعي (ميليشيات حزب الله وحركة أمل)، تحظى بدعم الشارع السني، ولذلك، جرى تأجيل المشاورات مجدداً إلى الأسبوع المقبل لإعطاء الكتل النيابية مهلة اضافية لمزيد من المشاورات، بحسب المصادر.


فيما انتقد متابعون التلكؤ في الدعوة للاستشارات النيابية، في وقت تمر البلاد بأسوأ الازمات الاقتصادية والاجتماعية.


كما يستمر الشارع اللبناني بالتظاهر والاحتجاج على فساد الحكومة اللبنانية، وعدم إيجاد حلول مناسبة لتشكيل حكومة جديدة، والخروج من تلك الأزمة، ويطالب المحتجون بحكومة كفاءات (تكنوقراط) تضطلع بمعالجة المشاكل المعيشية التي يعانيها الشعب اللبناني، ترفض أطراف سياسية نافذة، لا سيما حزب الله، هذا الطرح.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!