الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • بين 9 و10 يوليو.. دول تعلن مواعيد احتفائها بـ"الأضحى"

بين 9 و10 يوليو.. دول تعلن مواعيد احتفائها بـ
وقفة عرفات \ تعبيرية

ذكر مراسل قناة "العربية"، يوم الأربعاء، بثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة في مرصد تمير بالسعودية، وبالتالي فإن وقفة عرفات يوم الجمعة 8 يوليو، وأول أيام عيد الأضحى المبارك، سيكون يوم السبت 9 يوليو.

في الصدد، باشرت بعض الدول بالإعلان تباعاً عن نتيجة تحري هلال شهر ذي الحجة وموعد عيد الأضحى المبارك، حيث أعلنت ماليزيا بشكل رسمي عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم، وأن الجمعة 1 يوليو أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

اقرأ أيضاً: "الفلك الدولي": السبت 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى

كذلك كشفت سلطنة بروناي رسمياً عن عدم ثبوت رؤية الهلال الأربعاء، وأن الجمعة 1 يوليو أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

وعقب تحري الهلال من 86 موقعاً، كشفت إندونيسيا رسمياً عن عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم، وأن الجمعة 1 يوليو أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

وكانت قد دعت المحكمة العليا في السعودية، عموم المسلمين، في كلّ أرجاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الأربعاء، لافتةً إلى أن على من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

ليفانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!