الوضع المظلم
الأحد ٢١ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بينهم نجل النائب محمّد رعد.. حزب الله يعلن عن قتلى بغارة إسرائيلية

بينهم نجل النائب محمّد رعد.. حزب الله يعلن عن قتلى بغارة إسرائيلية
حزب الله

أكد "حزب الله" اللبناني مقتل أربعة من عناصره، بينهم ابن النائب محمد رعد، في غارة جوية نفذتها إسرائيل على منزل في جنوب لبنان، الأربعاء.

وتأتي هذه الغارة في إطار تصعيد عسكري بين الطرفين، في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

ونشر الحزب بيانا عبر حسابه على تطبيق "تيليغرام"، أعلن فيه أسماء الشهداء الأربعة، ونعاهم بأنهم "من الكوادر القيادية والعسكرية في المقاومة الإسلامية".

اقرأ أيضاً: تضارب الأنباء حول قتلى حزب الله بين معركة الحدود وصراع سوريا

وأوضح البيان أن الغارة استهدفت "مجموعة من الإخوة المجاهدين كانوا في مهمة جهادية في إحدى المناطق الجنوبية".

وأبرز الضحايا هو عباس محمد رعد، ابن النائب محمد رعد، رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النيابية، التي تضم نواب "حزب الله".

وقال مصدر مقرب من العائلة لوكالة الصحافة الفرنسية، إن عباس رعد كان في المنزل المستهدف مع عدد من عناصر الحزب، عندما تعرض للقصف، وأشارت قناة "الجديد" إلى أن المجموعة المستهدفة تضم أيضاً أبناء نواب آخرين في كتلة الحزب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه شن غارة جوية على "بنية تحتية تابعة لحزب الله" في جنوب لبنان، وأنه استهدف مجموعتين عسكريتين تابعتين للحزب.

وأضاف البيان أن الغارة جاءت ردا على إطلاق قذائف من الأراضي اللبنانية على شمال إسرائيل، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار، وقال الجيش إن القذائف سقطت في منطقة مفتوحة ولم تسفر عن إصابات.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا متصاعدا، في ظل النزاع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، الذي يشهد قصفا متبادلا وعمليات برية منذ أسابيع.

وتعتبر إسرائيل أن حزب الله هو حليف لإيران وحماس، وتحاول منعه من تعزيز وجوده العسكري في سوريا ولبنان، وتنفذ إسرائيل ضربات جوية متكررة على أهداف للحزب في البلدين.

ويعيش لبنان في حالة من الاضطراب السياسي والاقتصادي، بعد انفجار مرفأ بيروت العام الماضي، الذي تسبب بمقتل أكثر من 200 شخص وإصابة آلاف آخرين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!