الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بينها جمعية تركية.. مداهمات في ألمانيا تستهدف
الشرطة الألمانية

قامت الشرطة الألمانية، صباح اليوم الخميس، بتنفيذ حملة مداهمات لعدّة مقرّات، في العاصمة برلين وولاية براندنبورغ، يشتبه بعلاقتها مع متطرفين.


وبحسب ما نقله مراسل "الحرّة" عن مصادر، فإن أحد أعضاء جمعية "توحيد برلين" على الأقل معروف للشرطة وله علاقة وثيقة مع أنيس عامري الذي هاجم سوق عيد الميلاد في برلين في عام 2016، لافتاً إلى أنّ الحملة طالت جمعية تركية عربية في برلين بعد الاشتباه في صلتها بتنظيم (داعش).


في السياق ذاته، حظرت وزارة الداخلية جمعية سلفية تدعى "توحيد برلين"، وشارك 800 عنصر شرطة ألماني، من بينهم قوات خاصة، في المداهمات.


شرطة ألمانية


يشار إلى أنّه في 2016، تعرضت لألمانيا لعدة هجمات شنها متشددون إسلاميون من بينها هجوم في برلين في ديسمبر قتل فيه تونسي بالرصاص سائق شاحنة بولندي، قبل أن يدهس بالشاحنة 11 شخصاً.


وكان السياسي الألماني من أصل مصري، حسين خضر، قد أكّد في حوار سابق لـليفانت نيوز، أن تسارع الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات حاسمة على تركيا، خاصة بعد زيادة التحركات الأحاديّة والاستفزازيّة في منطقة شرق المتوسط، مما يزيد القلاقل والتوترات في المنطقة.


المزيد: السياسي الألماني حسين خضر: أوروبا بدأت تستوعب حقيقة جماعة الإخوان ونعتبرهم أخطر من داعش


جاء ذلك في في حوار مطوّل مع “ليفانت” حول مستقبل تيارات الإسلام السياسي، والإجراءات المرتقبة ضدها بعد تزايد وتيرة الإرهاب الإسلامي في أوروبا، مؤكداً أنّ تركيا دعمت أذرعها للتحرّك خاصة في فرنسا، ردّاً على تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن تحركات أردوغان الاستفزازيّة في منطقة الشرق الأوسط.


ليفانت- الحرّة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!