الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بيع لعبة
لعبة فيديو

أُعلن عن بيع لعبة فيديو "سوبر ماريو براذرو" لم يتم فتحها أبداً، من إنتاج سنة 1985، بأعلى سعر على الإطلاق وصل إلى 2 مليون دولار.


وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن السعر الجديد حطم الرقم القياسي السابق الذي سجل قبل أسابيع بالقليلة عندما تم بيع نسخة مختومة من لعبة "سوبر ماريو 64" بمبلغ 1.56 مليون دولار ضمن مزاد.


وبحسب موقع "رالي"، الذي بيعت منه لعبة "سوبر ماريو براذرز"، فإن اسم المشتري كان مجهول الهوية.


سوبر ماريو

ويختلف موقع "رالي" عن المزادات التقليدية التي يتم فيها بيع المقتنيات النادرة، إذ أنه يشتري مقتنيات مختلفة مثل الكتب المصورة ويحولها إلى شركات صغيرة يستطيع الأشخاص شراء أسهم فيها على صورة استثمار، في حال تقديم شخص ما عرضاً لشراء المقتنيات، فإن هؤلاء المستثمرين يصوتون على بيعها.


اقرأ المزيد: باحثون يرصدون ظاهرة “الأشباح الراقصة” في الفضاء

واقتنى "رالي" لعبة "سوبر ماريو براذرو" بـ140 ألف دولار، في شهر أبريل/ نيسان الفائت، وفق صحيفة "نيويورك تايمز"، ووافق المساهمون على بيعها إلى جامع مقتنيات غير معروف.


اقرأ المزيد: موجة جديدة من الحيوانات الأليفة الرقمية تجذب الملايين‎‎

وكان العام الماضي قد شهد أرقاماً قياسية لأغلى لعبة فيديو، ففي شهر يوليو/ تموز 2020، تم بيع نسخة من "سوبر ماريو براذرز" مقابل 114 ألف دولار في مزاد، وفي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، حطمت نسخة من "سوبر ماريو براذرز 3" الرقم القياسي، وبيعت بمبلغ 156 ألف دولار في المزاد، عقب ذلك تم تحطيم هذا الرقم القياسي في نيسان 2021 عندما بيعت نسخة من "سوبر ماريو براذرز" مقابل 660 ألف دولار في المزاد، أعقبها في حزيران من العام الجاري نسخة من لعبة "The Legend of Zelda" التي بيعت بمبلغ 870 ألف دولار.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!