الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
بيانات 500 مليون مستخدم لـ
اختراق 500 مليون مستخدم لتطبيق الواتساب

نشر هاكرز أرقاماً لـ 500 مليون مستخدم لتطبيق واتساب، بعد اختراقهم لبيانات التطبيق، وأفاد تقرير حديث صادر عن "Cybernews"، تم نشر إعلان على منتدى مجتمع خاص بجماعة هاكرز، مدعياً أنه يبيع قاعدة بيانات 2022 من 487 مليون رقم هاتف ذكي لمستخدمي واتساب.

وفي 16 نوفمبر، نشر أحد المشاركين إعلاناً على منتدى مجتمع القرصنة المعروف، زاعماً أنهم يبيعون قاعدة بيانات 2022 تضم 487 مليون رقم هاتف محمول لمستخدمي واتساب.

اقرأ المزيد: تطبيق "واتساب" يوسع نطاق مجموعات الدردشة

يُزعم أن مجموعة البيانات تحتوي على بيانات مستخدمي واتساب من 84 دولة.

ويدّعي الشخص الذي قام بالتهديد أن هناك أكثر من 32 مليون سجل مستخدم أميركي مدرج، وجزء كبير آخر من أرقام الهواتف تخص مواطني مصر (45 مليونًا)، وإيطاليا (35 مليونًا)، والمملكة العربية السعودية (29 مليوناً)، وفرنسا (20 مليوناً) وتركيا (20 مليوناً)، والمملكة المتحدة (11 مليونا)، وروسيا (10 ملايين).

وأضاف لـ "Cybernews" أنهم كانوا يبيعون مجموعة البيانات الأميركية مقابل 7 آلاف دولار، والمملكة المتحدة مقابل 2500 دولار، وألمانيا بـ 2000 دولار.

ويستخدم المهاجمون مثل هذه المعلومات في الغالب لهجمات التصيد الاحتيالي، لذلك يجب على المستخدمين البقاء حذرين من أي مكالمات من أرقام غير معروفة ومكالمات ورسائل غير مرغوب فيها.

يُذكر أن واتساب لديه أكثر من ملياري مستخدم نشط شهرياً على مستوى العالم.

ليفانت – العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!