الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بومبيو في أول زيارة لسلطنة عُمان في عهد السلطان هيثم بن طارق

بومبيو في أول زيارة لسلطنة عُمان في عهد السلطان هيثم بن طارق
بومبيو في أول زيارة لسطنة عُمان في عهد السلطان هيثم بن طارق

استقبل وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله،، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي وصل إلى العاصمة العمانية مسقط، قادماً من السعودية في أول زيارة للسلطنة في عهد السلطان هيثم بن طارق وكان في الاستقبال السفيرة الأمريكية المعينة لدى السلطنة، وعدد من أعضاء السفارة.


ويرافق وزير الخارجية الأمريكي زوجته والسفيرة ليزلي إم تسو، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعينة لدى السلطنة، وديفيد شنكر مساعد، وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى.


وتعد زيارة بومبيو الأولى إلى منطقة الشرق الأوسط منذ مقتل قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية بالعراق، مطلع العام الجاري.


إقرأ المزيد: مايك بومبيو: الشراكة الأمنية بين أميركا والسعودية طويلة الأمد


وقبل أن يتوجه للسعودية، أخبر وزير الخارجية الأمريكي الصحفيين بأنه سيقضي الكثير من الوقت في الرياض لـ"مناقشة القضايا الأمنية مع التهديد الصادر عن إيران على وجه الخصوص"، داعيا في الوقت ذاته النظام الإيراني إلى تغيير سلوكه "بشكل جذري".


وحذر طهران من أن حملة الضغط مستمرة، قائلا: "إنها ليست مجرد حملة ضغط اقتصادي. إنها ضغوطات دبلوماسية، والعزل من خلال الدبلوماسية كذلك".


وفي مايو/أيار 2018، انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الحليف القوي للسعودية، من الاتفاق النووي مع إيران، وفرض عقوبات واسعة بهدف الحد من نفوذ طهران الإقليمي وسياستها التخريبية التي طالت عددا من دول المنطقة.


ليفانت - وكالات ليفانت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!