الوضع المظلم
الجمعة ١٤ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
بوتين يقر بتعلم الروس صدّ المُسيرات في سوريا
الطائرة المسيرة

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن وجود القوات الروسية في سوريا، أكسبها الخبرة الكافية لمواجهة هجمات الطائرات المسيّرة بشكل فعال، مطالباً جيشه بـ"تطوير جميع التقنيات الحديثة، بما في ذلك الذكاء الصناعي، لتطوير طائراته المسيّرة".


اقرأ أيضاً: بوتين: الإرهابيون من العراق وسوريا يتجمعون في أفغانستان

وذكر بوتين أثناء اجتماع مع مسؤولين من وزارة الدفاع الروسية: "اليوم سنتحدث عن تطوير الطائرات من دون طيار.. نحن نعلم جيداً كيف أثبتت نفسها في النزاعات المسلحة في السنوات الأخيرة، ومدى فعاليتها ومدى خطورتها بالنسبة لنا، مع الأخذ في الاعتبار ما رأيناه في سوريا من هجمات إرهابية باستخدام طائرات من دون طيار"، مردفاً "لقد تعلمنا أن نصد هذه الهجمات ونفعل هذا بشكل فعال للغاية".


ونوه بوتين إلى أن "ترسانة بلاده تضم أكثر من ألفي طائرة مسيّرة"، مشجعاً على أن يستخدم جيشه كلّ التقنيات الحديثة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، لتطوير طائراته المسيّرة، وهو سلاح يستعمل بشكل متزايد في دول الاتحاد السوفياتي السابق، وأردف: "يتعيّن على الجيش الروسي أن يحرز تقدماً في هذا المجال بناءً على تجربته وما يلاحظه حوله".


الرئيس الروسي فلادمير بوتين. مصدر: kremlin.ru

وتستعمل القوات الجوية الروسية في سوريا، قاعدة حميميم القريبة من مدينة جبلة على الساحل السوري، كقاعدة أساسية لتموضعها منذ تدخلها لصالح النظام السوري في العام 2015، وسبق أن كشفت موسكو عن تعرض ذلك الموقع خلال الأشهر الماضية لهجمات متكررة بطائرات مسيّرة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!