الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بوتين يحذر من حرب نووية.. وماكرون يهدد بإرسال قوات إلى أوكرانيا

بوتين يحذر من حرب نووية.. وماكرون يهدد بإرسال قوات إلى أوكرانيا
بوتين \ تعبيرية \ متداول

في خطابه السنوي إلى الأمة، أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحذيرا شديد اللهجة من احتمالية نشوب حرب نووية بين روسيا والغرب، معتبرا أن التهديدات التي تواجه بلاده تشكل "خطرا فعليا" على السلام العالمي.

وقال بوتين إن الغرب يحاول تقويض روسيا وتقسيمها من الداخل، وأنه لن يسمح بذلك، وجاء تحذير بوتين بعد يومين من إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن خطة لدعم أوكرانيا في مواجهة النفوذ الروسي، والتي تشمل إمكانية إرسال قوات برية غربية إلى الأراضي الأوكرانية.

اقرأ أيضاً: نافالنايا تتهم بوتين بإحتجاز جثة زوجها نافالني

وأكد ماكرون أن الأوروبيين "مقتنعون بأن هزيمة روسيا ضرورية للأمن والاستقرار في أوروبا"، وأنهم سيشكلون تحالفا جديدا لتزويد أوكرانيا بأسلحة متطورة.

وتأتي هذه التصعيدات في ظل تزايد التوترات بين روسيا والغرب بسبب القضايا المتعلقة بسوريا وإيران وفنزويلا والصين، وسط مخاوف من اندلاع صراع نووي يهدد البشرية بالفناء.

وفي هذا السياق، نشر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيديو يوضح الآثار المدمرة للحرب النووية على الكوكب، وبحسب الفيديو، فإن الحرب النووية ستتسبب في انبعاث موجات كهرومغناطيسية تعمل على تعطيل جميع أشكال الاتصالات والتكنولوجيا، وفي انفجارات هائلة تحول المدن الكبيرة إلى بحر من اللهب.

وفي انتشار الرماد النووي الذي يحجب أشعة الشمس ويخفض درجة حرارة الأرض بشكل كبير، وستؤدي هذه الظروف إلى موت معظم النباتات والحيوانات، وانعدام الغذاء، ومجاعة عالمية، وانقراض ما يقرب من 99% من سكان الأرض.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!