الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بهلوي: الفاشية في إيران تقتل الشباب بسبب الاحتجاجات

بهلوي: الفاشية في إيران تقتل الشباب بسبب الاحتجاجات
رضا بهلوي

وصف نجل شاه إيران السابق رضا بهلوي، نظام ملالي إيران، بالنظام الفاشي، وشنّ هجوماً عنيفاً على النظام بعد التقارير التي أفادت بإعدام النظام الإيراني لمحتج آخر وتعذيبه حتى الموت.


وقال في تغريدة له على حسابه تويتر" قتلت الديكتاتورية الفاشية في إيران شاباً إيرانياً آخر، بسبب حضوره الاحتجاجات ضد النظام". وتابع "بهنام محجوبي تعرض للتعذيب الوحشي حتى الموت. أولئك الذين يهتمون بالإنسانية يجب أن يساعدوا الإيرانيين في محاسبة هذا النظام الإجرامي".


https://twitter.com/PahlaviReza/status/1366491452730179587


ووجه بهلوي انتقاداته للصمت الدولي تجاه نظام إيران، وقال عبر حسابه تويتر "في الوقت الذي أصبح العالم رهينة لابتزاز خامنئي النووي، فإنه يواصل حملته القاتلة ضد الإيرانيين".


وأتت انتقادات بهلوي الحادة للنظام الإيراني بعد عملية الإعدامات الأخيرة والواسعة في طهران والتي أثارت ردود فعل دولية.


إعدام


وتابع "لقد قتل نظام خامنئي اليوم (أمس) أربعة سجناء سياسيين تعرضوا للتعذيب وحُرموا من الإجراءات القانونية الواجبة، ولم يتم إخطار عائلاتهم إلا بعد إعدامهم".


ودعا جميع معارضي النظام للانضمام إلى الإضرابات والاحتجاجات والعصيان المدني في مختلف أنحاء البلاد، وتشكيل دوائر احتجاجية صغيرة في وحدات وأحياء العمل، وتعزيز العصيان المدني بأي شكل من الأشكال.


المزيد  رضا بهلوي: أتوقع استسلام إدارة بايدن لـ “الابتزاز النووي”


وفي أعقاب هذه الدعوة، طالب رضا بهلوي المواطنين المناهضين للنظام إلى عدم ترك "القيادات الوسطى والميدانية، خاصة أولئك المسجونين" وحدهم، وأن يكونوا فاعلين في الخارج في إيصال صوت الناس في الداخل، وإذا أمكن، دعم المحتاجين ماليًا.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!