الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بناء أول فندق فضائي في العالم
بناء أول فندق فضائي في العالم

تخطّط شركة "Orbital Assembly Corporation" للبدء في بناء أول فندق فضائي في التاريخ "Voyager Station "، في مدار أرضي منخفض عام 2025، على أن يفتح أبوابه في عام 2027.


نشرت الشركة مقاطعاً وصوراً للفندق، أظهرت تصميمه على شكل دائرة كبيرة بقطر 200م، تدور حول الكرة الأرضية كل 90 دقيقة لتوليد جاذبية اصطناعية، يتم تعيينها على مستوى مشابه للجاذبية المتوفرة على سطح القمر.


https://www.youtube.com/watch?v=91WuXSLnS9A


 


ومن المتوقّع أن يتم تجهيز الفندق بمطاعم وسينمات ومنتجع صحي وأماكن للحفلات الموسيقية وصالات وبارات لمشاهدة الأرض، وغرف تتسع لنحو 400 شخص، كما يحتوي على سلسلة من الكبسولات المتصلة بالجزء الخارجي من الحلقة الدوارة.



كما أنّه يمكن بيع بعض هذه الكبسولات بقياس (20×12م) مثلاً، لأمثال الوكالات الحكومية، مثل "ناسا" و"وكالة الفضاء الأوروبية" لأبحاث الفضاء، واستخدام الموقع كمركز للتدريب، وترك وحدات لأصحاب العقارات الذين يتطلعون لإنشاء فيلا على متن المركبة، وتأجير وحدات أخرى.


اقرأ: طبع دولارات مزوّرة لينثرها فوق رؤوس المارّة


وبدوره، قال مؤسس شركة "Gateway Foundation"، التي تدير بعض كبسولات الفندق، السيد "جون بلينكو"، "إنّ هذه الخطوة بمثابة ثورة صناعية".


اقرأ: معلمة سورية تستقلّ سيارة نقل البضائع لتصل إلى مدرستها بريف جبلة


وتعتزم الشركة لجعل الإقامات لعدة أشهر ضمن الفندق أمراً ممكناً، لكن المصادر لم تكشف عن أي تفاصيل خاصة بتكلفة بناء المحطة أو قضاء ليلة في الفندق.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!